الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب يصطحب محافظ دمياط لإيطاليا دعمًا لصناعة الأثاث

محلب يصطحب محافظ دمياط لإيطاليا دعمًا لصناعة الأثاث
محلب يصطحب محافظ دمياط لإيطاليا دعمًا لصناعة الأثاث




كتب - حسن أبوخزيم
عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً أمس لمتابعة الإجراءات الجارية لتنفيذ مشروع مدينة دمياط للأثاث بحضور وزراء التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، والإسكان مصطفى مدبولي، والاستثمار، بالإضافة إلى محافظ دمياط الدكتور طه إسماعيل، ورئيس هيئة التخطيط العمرانى عاصم الجزار، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والبناء المهندس محمود حجازى، وبعض المسئولين المعنيين.
وأكد رئيس الوزراء - خلال الاجتماع - اهتمام الدولة بمشروع إنشاء مدينة دمياط للأثاث باعتبارها أول وأكبر منطقة صناعية متخصصة فى صناعة الأثاث والصناعات المكملة فى الشرق الأوسط، حيث تقام على مساحة 331 فداناً، منوها بدور قطاع الأثاث باعتباره أحد القطاعات الصناعية الواعدة فى مصر، حيث يتمتع منتج الأثاث المصرى اليدوى بسمعة عالمية جيدة.
واستمع رئيس الوزراء إلى المقترحات الخاصة ببدائل تمويل المشروع، وأسلوب إدارته، وفرق العمل، والخطوات التنفيذية للمشروع على أرض الواقع، مطالبا بضرورة عمل دراسة تسويقية للمشروع.
ووجه محلب بأن يكون محافظ دمياط ضمن الوفد الذى يرافقه خلال زيارته المقبلة لإيطاليا بهدف الاطلاع على أحدث ما وصلت إليه خبرات إنشاء مجمعات صناعة الأثاث هناك، نظر لما تشتهر به إيطاليا بهذه الصناعة.
من جهته، قدم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والبناء عرضاً عن دراسة لتصميم مجمع الصناعات الخشبية، حيث سيقام على مساحة 50 فداناً إضافة إلى المنطقة الخدمية، من إجمالى 331 فداناً كمرحلة أولى، كما قدم محافظ دمياط عرضاً عن المخطط العام لإنشاء مدينة دمياط للأثاث.
وفى ختام الاجتماع، تم الاتفاق على أن تتولى وزارة الإسكان القيام بأعمال تحليل التربة للأرض المخصصة للمشروع، ووزارة الاستثمار تتولى إعداد الدراسة التسويقية، ووزارة الصناعة والتجارة ستتولى دراسة وتحليل التجارب المشابهة الخاصة بإنشاء مجمعات متخصصة فى صناعات الأثاث فى الدول المختلفة، ومنها إيطاليا، للاستفادة منها.
كما وجه رئيس الوزراء بالإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون بين الأطراف المعنية التى ستتولى تنفيذ مشروع إنشاء مدينة دمياط للأثاث فى أقرب وقت.
إلى ذلك وأثناء جولته فى منطقة الزيتون بالقاهرة أبدى محلب غضبه من تراكم القمامة، وعنف المسئولين بالحى على ما شاهده من إهمال وكلف بمحاسبة المقصرين جميعاً وتحويلهم للتحقيق بالنيابة الإدارية.