الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتقال 11 شيعياً متورطين بإثارة الشغب فى البحرين






 
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، فى بيان لها، توقيف 11 شخصا على خلفية أعمال شغب شهدتها عدة مناطق شيعية فى المملكة الخليجية التى تشهد اضطرابات منذ أكثر من عام.

 
وقال رئيس الأمن العام، اللواء طارق الحسن: إنه «تم القبض على 11 من المخربين وجار اتخاذ الإجراءات القانونية، تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة»، مضيفا، إن «بعض مناطق البحرين شهدت مساء أمس الأول الاثنين عدة أعمال شغب وتخريب»، موضحا أن «مجموعة من المخربين أقدمت على إضرام النار بمخلفات أخشاب بمنطقة مدينة حمد (جنوب المنامة) ولاذت بالفرار».
 
وتابع: إن «الحريق امتد ليطال سيارة أحد المواطنين، ما أدى إلى تضرر شبه كامل للسيارة».
وأوضح أن «مجموعة من المخربين قامت بأعمال شغب وتخريب فى منطقة رأس رمان (القريبة من السفارة البريطانية فى المنامة)، مستخدمين الزجاجات الحارقة (المولوتوف) والأسياخ الحديدية والحجارة، بعد خروجهم على شكل مجموعات تخريبية».

 
وكانت الشرطة قد قامت بقتل محتج بحرينى يبلغ من العمر 16 عاما فى منطقة المحرَّق السبت الماضى.

 
من جانبه، قال مركز البحرين لحقوق الإنسان إن شهود عيان «رأوا قوات الأمن وهى تستخدم طلقات الرشاش ضد الطفل حسام الحداد قبل أن يقوم رجال من الشرطة السرية بملابس مدنية بركله مرارا وهو مستلقٍ على الأرض، فيما كانت الشرطة تراقب الموقف».
إلا أن الحكومة البحرينية اعتبرت الهجوم الذى شنته قواتها ضد المقداد ورفاقه من المحتجين «دفاعا عن النفس» بعد أن تعرضت الشرطة وقوات الأمن لهجوم بقنابل حارقة من قبلهم.
ويأتى مقتل المحتج البحرينى بعد تنظيم المعارضة مظاهرات ليلية الجمعة احتجاجا على صدور حكم بالسجن ثلاث سنوات على الناشط البحرينى المعارض نبيل رجب، الخطوة التى انتقدتها الولايات المتحدة المتحالفة مع المنامة وعبَّرت عن قلقها حيالها.