الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دليلك لنضارة البشرة خلال ساعات الصيام

دليلك لنضارة البشرة خلال ساعات الصيام
دليلك لنضارة البشرة خلال ساعات الصيام




كما نعلم البشرة فى شهر الصيام تحتاج لعناية خاصة جداً وذلك بعد ساعات طويلة من الحرمان من الغذاء والشراب، وللمحافظة على نضارة وإشراقة بشرتك خلال هذا الشهر، يجب التركيز على بعض العناصر الغذائية الأساسية التى تساعد خلايا البشرة على تعويض أى نقص قد يطرأ عليها.
 كما يجب أن تتذكرى سيدتى أن الجلد يتجدد تقريباً شهرياً حيث تحل الخلايا الجديدة محل الخلايا المتساقطة، ويحتاج الجلد إلى مجموعة عناصر غذائية فإذا نقصت هذه العناصر أصبح الجلد مريضاً مصاباً بالتجاعيد والتشقق والخشونة وخالياً من الحيوية لذلك، يحتاج الجلد إلى مجموعة من الفيتامينات كى يحافظ على ليونته ونضارته ولمعانه فى هذا الشهر الفضيل، وأهمها:
فيتامين أ: هو أحد الفيتامينات الذى يساعد على المحافظة على نعومة البشرة ويحد من خشونتها.. الأطعمة الغنية بفيتامين أ: البيض، الجزر، المشمش والسبانخ.
 فيتامين ب المركب: إن هذا النوع من الفيتامين يعطى البشرة نقاوة مميزة ويجعلها متألقة، أما الأطعمة الغنية بفيتامين ب المركب فهي: الحبوب، الحبوب الكاملة، اللحوم الحمراء والخضار الورقية.
فيتامين هـ: هذا الفيتامين يلقب بفيتامين الجمال إذ إنه يمنع ظهور علامات التقدم فى السن على البشرة. فالدراسات الحديثة أثبتت أن فيتامين هـ يساعد فى عملية تجديد خلايا البشرة ويحد من شيخوختها. الأطعمة الغنية بفيتامين هـ: الزيوت على أنواعها، كما يتوافر فى الحبوب الكاملة والمكسرات مثل الموز والبندق واللوز والجوز والكاجو.
المعادن: هناك أيضا عناصر غذائية مهمة كالحديد، الزنك والسيلينيوم الأكثر وجوداً فى الخضار، الفواكه، السمك والحبوب. هذه العناصر تساعدك فى الحفاظ على نقاوة وصحة بشرتك.
المياه النقيّة: تذكرى أن تمدى بشرتك بالرطوبة عبر شرب كميات كافية من المياه قبل وجبة السحور، وعقب الإفطار بنحو ساعتين.