الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الشيخ زايد» تستضيف 5 آلاف فقير على مائدة إفطار «يوم الكرم»

«الشيخ زايد» تستضيف 5 آلاف فقير على مائدة إفطار «يوم الكرم»
«الشيخ زايد» تستضيف 5 آلاف فقير على مائدة إفطار «يوم الكرم»




كتبت - نادية شابور
ضمن مبادرة كمل كرمك، وتحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، استضافت مدينة الشيخ زايد اكبر موائد إفطار من بحرى لقبلى تحت شعار «يوم الكرم». وأقيمت موائد الإفطار فى كل من القاهرة والإسكندرية ودمنهور وأسيوط بحضور أكثر 5000 فرد. وشارك فى مائدة الإفطار المقامة بالقاهرة الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية إلى جانب لفيف من قيادات وزارة التموين ونجوم المجتمع والفن والإعلام ومن بينهم نهال نبيل، وأسامة الهادي، وعمر غالي، وحنان البهي، والداعية شريف شحاتة.
يأتى هذا الحدث ضمن مبادرة «كمّل كرمك» - التى أطلقتها كل من كنور فاين فودز وليبتون بالتعاون مع بنك الطعام المصرى وبرعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال العام الماضى - بهدف المساهمة فى توعية الشعب المصرى بأهمية إعادة استخدام الطعام المهدر وتدويره أو توزيعه على الفقراء. وقد قام الشيف علاء الشربينى بعد تناول الإفطار بتقديم عرض حى لعدد من طرق إعادة تدوير الطعام من خلال مزجه بمنتج كنور فاين فودز لاستخدامه مرة أخرى.
وفى هذا السياق، أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة تكاتف كل الجهود والجهات وتضافرها من أجل الحفاظ على الطعام والوصول به إلى المحتاجين عوضا عن إهداره كما يحدث حاليا فى مصر وفى سائر دول العالم، موضحا دور الوزارة ومجهوداتها فى التعاون مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدنى فى كل المجالات وفى جميع أنحاء الجمهورية فى سبيل تحسين منظومة الغذاء فى مصر.
ومن جانبها أكدت شيرين عبد المنعم، مدير عام تسويق الأغذية والمشروبات بشركة يونيليفر مشرق، «إننا أطلقنا مبادرة كمل كرمك بالتعاون مع بنك الطعام المصرى وبرعاية وزارة التموين كمساهمة منا فى التوعية بأهمية إعادة تدوير الطعام المهدر - الذى يفوق 3 ملايين طن سنويا - واستخدامه أو توزيعه على الفقراء»، مضيفةً: «إننا نستهدف الوصول لأكثر من 3.5 مليون مصرى للمساهمة فى القضاء على الجوع مع بنك الطعام».
وأعربت شيرين عن امتنانها وشكرها لشركاء النجاح فى مبادرة كمل كرمك هذا العام وعلى رأسهم هايبر وان وفتح الله وأولاد رجب إلى جانب عدد من المطاعم مثل زوبا وكارلوس وليلى من لبنان وCrave وTamara وTed`s، الذين ساهموا فى دعم المبادرة.
وأكد وائل علمه، عضو مجلس إدارة بنك الطعام المصري، على ضرورة التكاتف للحد من ظاهرة إهدار الطعام حيث إننا نعانى من إهدار أكثر من 30% من الأطعمة تصل إلى 60% فى شهر رمضان، فى حين لا يجد أكثر من 3.5 مليون مصرى الطعام قوت يومهم. ومن ثمَّ يحرص بنك الطعام على جمع الأطعمة المتبقية من المنشآت والفنادق والمنازل وإعادة تدويرها وتوزيعها على الفقراء أو إعادة استخدامها والاستفادة منها فى صنع أطعمة أخرى، مضيفا أن هدف بنك الطعام هو القضاء على الجوع فى مصر بحلول 2020.