الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عز» و«نور» و«الفخرانى» و«هنيدى» أعادوا البريق للإذاعة

«عز» و«نور» و«الفخرانى» و«هنيدى» أعادوا البريق للإذاعة
«عز» و«نور» و«الفخرانى» و«هنيدى» أعادوا البريق للإذاعة




كتبت - سهير عبدالحميد
استطاع ميكروفون الإذاعة أن يستقطب عددًا كبيرًا من النجوم لتقديم أعمال درامية خلال شهر رمضان لتعويض غيابهم عن الدراما التليفزيونية كوسيلة للتواجد على الساحة وقد غلب على طابع هذه الأعمال الكوميدية.
من بينهم الفنان أحمد عز واحد من نجوم الإذاعة هذا العام حيث يقوم ببطولة المسلسل الكوميدى «غرام على الانستجرام» والذى يذاع على راديو مصر، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج على مصيلحى، ويشاركه البطولة اللبنانية نور وغادة إبراهيم وأحمد صيام ووفاء سالم ومحمد متولى وسحر حسن ويدور فى إطار رومانسى كوميدى.
أيضا الفنان يحيى الفخرانى الذى شارك بعمل كوميدى يحمل إسقاطات على الواقع وهو «أحلام شهرزاد» تأليف زوجته المؤلفة لميس جابر فى ثانى تعاون لهم بعد فيلم «مبروك وبلبل» الذى قدماه  
- قبل سنوات المسلسل مأخوذ عن رواية لطه  حسين ويذاع على إذاعة 9090 ويشارك فى بطولته حنان مطاوع وأحمد بدير ولطفى لبيب ومحمد الصاوى وسليمان عيد وإيهاب فهمى ومحمد متولى وهبة توفيق وإخراج حسين إبراهيم.
دارت أحداثه حول شخصية «فاتنة» ابنة ملك الجان «طهمان»، وهى الشخصية التى يجسدها الفنان يحيى الفخرانى فى الحكاية التى تحكيها شهرزاد لشهريار لتروضه وتغير من أفكاره.
الفنان محمد هنيدى قدم مسلسلًا إذاعيًا هو الآخر والذى يعوض غيابه الرمضانى به وهو مسلسل «تسليم أهالى» للمؤلف عمر طاهر وإخراج عصام الفولى ويقدم عددًا من الإسقاط السياسية والاجتماعية التى يعيشها المواطن وذلك فى إطار كوميدى.
الفنانة إيمى سمير غانم قدمت على إذاعة الشرق الأوسط مسلسل «توكة و3 شنبات» ومعها هشام إسماعيل وإنعام سالوسة وأحمد راتب ولطفى لبيب وعائشة الكيلانى، وهو من تأليف أيمن فتيحة وإخراج على مصيلحى. والمسلسل تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى، حول الفتاة «توكا» ومأساتها فى الحياة بعد وفاة والديها وحياتها وعيشتها وسط أخواتها الثلاث الذين انشغلوا عنها وحاولوا التخلص منها ومن مشكلاتها، بإجبارها على الزواج من ابن عمها المتزوج.
الفنانة سوزان نجم الدين قدمت أولى تجاربها مع الإذاعة المصرية من خلال مسلسل «الصبية والميجور» ومعها الفنان محيى إسماعيل وتدور أحداث المسلسل أيام الاحتلال الإنجليزى.