الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ستيرلينج يجب التعامل مع ميسى مثل أى لاعب فى المنتخب الأرجنتينى

ستيرلينج يجب التعامل مع ميسى مثل أى لاعب فى المنتخب الأرجنتينى
ستيرلينج يجب التعامل مع ميسى مثل أى لاعب فى المنتخب الأرجنتينى




انضم اللاعب الأرجنتينى السابق دييجو مارادونا إلى الجدل الدائر حول مواطنه ليونيل ميسى نجم برشلونة الاسبانى لكرة القدم، عقب الهزيمة التى تجرعها المنتخب الأرجنتينى أمام تشيلى فى نهائى بطولة كوبا أمريكا، بعد أن أكد أن «على الجميع أن يكف عن تدليل ميسى وأن يتم التعامل معه مثل أى لاعب آخر بالفريق».
واعتبر مارادونا أشهر من ارتدى القميص رقم 10 أن ميسي: «ظاهرة» كروية، إلا أنه فى الوقت نفسه لم يتردد فى انتقاد أدائه خلال البطولة الأمريكية الجنوبية.
وقال مارادونا فى مقابلة مع صحيفة «أوليه» الأرجنتينية: «فليتوقفوا عن عبارات المديح التى يقولونها لميسى وليتوقفوا عن تدليله، يجب معاملته مثل أى لاعب يرتدى قميص المنتخب، يجب التعامل معه على أنه الأفضل فى العالم فى الأشياء الجيدة والسيئة على حد سواء ولكن علينا أن ننتبه أن ميسى لم يقتل أو يغتصب ولا يجب علينا أن نختلق قصصا». واتفق مارادونا المدير الفنى الأسبق للمنتخب الأرجنتينى مع الانتقادات التى توجه لميسى حتى يصبح أفضل: «إجراء استطلاع للرأى حول إذا ما كان يتعين عليه اللعب للمنتخب أو لا هو عمل طفولى ولكن أيضا لا يجب علينا أن نتعود أن نكون فى المركز الثانى دائما».
واعترف اللاعب السابق الفائز مع المنتخب الأرجنتينى ببطولة كأس العالم عام 1986 بأن تشيلى كانت الطرف الأفضل فى نهائى كوبا أمريكا، وأردف قائلا: «لقد كانوا أكثر قوة وانفعالا بينما كان بعض اللاعبين فى الأرجنتين يتسكعون ولا أتحدث هنا عن ميسي، هو لا يزال ظاهرة كما كان دائما، ما لم تفعله الأرجنتين هو الهجوم، لدينا فريق يجيد الهجوم  لكن إذا ما قاموا هم بالهجوم أولا علينا أن كون لدينا خطة بديلة».
وأشار مارادونا إلى أن المشكلة لا تكمن فى المديرين الفنيين لكن فى طريقة تفكير وعقليات اللاعبين.