الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس حى الزيتون «المقال» لمحلب: نظافة الحى مسئولية الشركة الإيطالية وهيئة النظافة

رئيس حى الزيتون «المقال» لمحلب: نظافة الحى مسئولية الشركة الإيطالية وهيئة النظافة
رئيس حى الزيتون «المقال» لمحلب: نظافة الحى مسئولية الشركة الإيطالية وهيئة النظافة




كتب - بشير عبد الرؤوف


فى رد فعل سريع على توجيهات رئيس الحكومة بإيقاف رئيس حى الزيتون عن العمل وآخرين بسبب الإهمال فى نظافة الحى تبعه قرار المحافظ بذلك والذى شمل أيضا مدير وحدة الرصد، كشف رئيس حى الزيتون المهندس محمد موسى المقال من منصبه بقرار رئيس الوزراء عن مفاجأة حول سبب اتخاذ القرار بأن تعليق رئيس الحكومة جاء على محطة مناولة تقوم الشركة الإيطالية للنظافة «أما العرب» بتجميع مخلفات المنازل فيها وهى تابعة للشركة وتم تحديد مكانها بوقت سابق لتعيينه رئيسا لحى الزيتون، وأن المحطة هى مسئولية مشتركة بين الشركة وهيئة نظافة القاهرة.
وقال موسى إن محافظ القاهرة د.جلال السعيد طلب منه أن يرد على رئيس الوزراء عندما طلب منه نقل مناولة القمامة من مكانها لموقع آخر بـ«حاضر» دون أن يمنحه الفرصة ليشرح لرئيس الحكومة الأزمة التى يعيشها الحى بسبب شركة النظافة الإيطالية وأن الحى لا يوجد به سوى 46 عاملا فقط لمساحة 9 كيلو مترات، لافتا إلى أن نائب المحافظ أكد خلال جولة رئيس الوزراء أنه ليس مسئولا وحده عن النظافة وهناك مسئولون آخرون عنها.
وأشار موسى إلى أن وحدة الرصد البيئى تتبع المحافظ مباشرة ولا سلطان له عليها، لافتا إلى أن السيارة الكارو التى تم العثور عليها فى شارع ترعة القبة لا تتبع حدود حى الزيتون لكنها تتبع حدود حى حدائق القبة.
وأكد موسى أن المعدات التى حصل عليها الحى من المحافظة لا تفى القيام بالأعمال كاملة فى ظل غياب كامل لشركة النظافة، وأن سائق أحد اللوادر الخاصة بالهيئة مريض بمرض مزمن تسبب فى عدم قدرته على العمل.
من جانبهم أبدى رؤساء الأحياء فى القاهرة استياءهم من القرارات المتتالية التى تتخذ ضدهم بسبب حال النظافة التى تقع مسئوليتها على الشركات الأجنبية التى تتقاضى المليارات، وأن الحكومة غير قادرة على إنهاء عقود الشركات الأجنبية والأحياء مقيدة أمام تلك الشركات.