الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة: لن نسمح بخداع المواطنين ومواجهة مافيا العقارات

محافظ الجيزة: لن نسمح بخداع المواطنين ومواجهة مافيا العقارات
محافظ الجيزة: لن نسمح بخداع المواطنين ومواجهة مافيا العقارات




كتب - حسن أبوخزيم


تواصل محافظة الجيزة محاصرة مافيا العقارات المخالفة من خلال تكثيف حملات الإزالة التى تقوم بها الأجهزة المعنية بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة لإزالة العقارات المبنية بدون ترخيص أو المقامة على أراضى أملاك الدولة حيث نفذت أجهزة المحافظة عدة حملات استهدفت عقارات مخالفة بزمام حى جنوب الجيزة والعمرانية.
وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة إن المحافظة لن تسمح بخداع المواطنين ومواجهة مافيا العقارات المخالفة وستكون لهم بالمرصاد حيث تعمل هذه المافيا على تحقيق أرباح طائلة من وراء بيع الشقق السكنية داخل عقارات مخالفة ما تشكل خطورة على السكان ويؤثر على البنية الأساسية واستحالة وصول المرافق إليها.
وأضاف أن الحملات المؤخرة استهدفت عقارًا على أرض أملاك الدولة بمنطقة المنيب مساحتها نحو 4 أفدنة قام مواطنون ببناء عقار على جزء من الأرض.
تصريحات المحافظ جاءت خلال اجتماعه أمس  باللجنة المعنية لمتابعة العقارات المخالفة أو تلك التى تقام على أملاك الدولة.
وأكد أنه تمت إزالة أدوار مخالفة بعقار بشارع السحاب من أحمد كامل بالعمرانية قام صاحبه بتجاوز الرخصة الممنوحة له كما خالف أيضًا اشتراطات المنطقة والرسوم الهندسية.
من جانبه قال تيسير عبدالفتاح رئيس حى جنوب الجيزة أن العقار المخالف يوجد بشارع المدرسة بالمنيب ويوجد نزاع بين المدعى ملكية الارض وهيئة الاوقاف المصرية.
وأضاف أسامة الحلوجى رئيس حى العمرانية أن العقار توجد به مخالفات متنوعة شملت البروز والمناور وتجاوز الرخصة الممنوحة ببناء دورين مخالفين بالإضافة إلى مخالفة الاشتراطات الهندسية والبناء على كامل مساحة الأرض بالمخالفة للرخصة.