الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مباحث التموين تصادر 7 أطنان فسيخ وسردين مليئة بالحشرات والديدان

مباحث التموين تصادر 7 أطنان فسيخ وسردين مليئة بالحشرات والديدان
مباحث التموين تصادر 7 أطنان فسيخ وسردين مليئة بالحشرات والديدان




كتب - نشأت حمدى


 تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من مصادرة 7 أطنان اسماك مملحة فاسدة ومصابة بالحشرات والديدان.
وقال اللواء مدحت عبدالله مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين انه وردت معلومات لرجال المباحث عن قيام صاحب مخزن غير مرخصى بالبحيرة بتخزين كميات كبيرة من الفسيخ والسردين  غير الصالحة للاستهلاك الآدمى ومعده لبيعها فى الأسواق خلال ايام العيد.
وأضاف انه تم تشكيل مجموعة عمل لفحص المخزن وتبين وجود ما يقرب من 7 أطنان اسماك فاسدة لإحتوائها على حشرات وديدان  لافتا إلى انه تم تحرير محضر بالواقعة  برقم 7496 جنح مركز شرطة كفر الدوار.
وأوضح  أن النيابة العامة قررت  حبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيق وإعدام الكميات المضبوطة.
 وأكد عبدالله أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع الفروع الجغرافية لإدارات وأقسام شرطة التموين بمديريات الأمن خلال أيام  العيد  للـتأكد من توافر جميع السلع، خاصة اللحوم والدواجن والأسماك والخضر والفاكهة كذلك السلع الغذائية مثل والسكر والزيت والمكرونة والمسلى والدقيق ومنتجاته، ورصد أى نقص فى السلع والكميات لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتفادى حدوث الأزمات، إضافة إلى أنه سيتم إحكام الرقابة على المخابز والمطاحن لضمان توافر الدقيق والخبز بأنواعه والتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية.
 وشدد مساعد وزيرالداخلية  أنه سيتم التصدى لمحاولات تهريب السلع المدعمة والممثلة فى الأقماح والدقيق والخبز والبوتاجاز، على أن يتم تحرير المحاضر للمخالفين بشكل فورى وتحويلها إلى النيابة العامة، فضلا عن مكافحة ظاهرة الغش التجارى والسلع المنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.