الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شكرى: مصر لن تتخلى عن واجبها تجاه القضية الفلسطينية

شكرى: مصر لن تتخلى عن واجبها تجاه القضية الفلسطينية
شكرى: مصر لن تتخلى عن واجبها تجاه القضية الفلسطينية




كتب - محمد سويد


صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطى بأن وزير الخارجية سامح شكرى التقى بوفد من الشخصيات المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادى لمنظمة التحرير لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية وسبل تعزيز الجهود الخاصة بتنفيذ المصالحة الفلسطينية وتسريع عملية اعادة اعمار قطاع غزة.
وقد استهل الوفد الفلسطينى اللقاء بنقل بالغ التعازى فى وفاة شهداء مصر من ضحايا الحوادث الارهابية الخسيسة، ونوه الوادية بأن الشعب الفلسطينى يتضامن بشكل كامل مع الشعب المصرى الشقيق وأن آلاف المواطنين الفلسطينيين قد شاركوا فى تقديم واجب العزاء فى بيت عزاء  تم فتحه فى غزة على روح الشهداء المصريين.
وأوضح المتحدث أن الوزير شكرى نقل خلال الاجتماع الشكر على هذه المشاعر الأخوية، مؤكدا أن القضية الفلسطينية تظل الشاغل الأول لمصر ولتحركاتها الدبلوماسية باعتبارها القضية المركزية الأولى للعرب، وأن هذا الجهد سيستمر حتى يحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة واقامة دولتهم المستقلة على كامل ترابهم الوطني، وأن مصر لن تتخلى عن واجباتها تجاه الأشقاء الفلسطينيين ولا عن استمرار جهودها لتحقيق المصالحة.
وقال عبد العاطى إن الوادية أعرب خلال اللقاء عن تثمين الشعب الفلسطينى وتجمع الشخصيات المستقلة للدور المصرى التاريخى ومساندتها المتواصلة للشعب الفلسطينى.