صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المرحلة الأولى للانتخابات فى أكتوبر.. والثانية نوفمبر.. وأولى الجلسات ديسمبر

15 يوليو 2015



 قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، أمس الاثنين أن المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ستجرى مطلع أكتوبر على أن تجرى المرحلة الثانية فى منتصف نوفمبر. وأضاف أن المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ستجرى مطلع شهر أكتوبر المقبل. وبأن البرلمان سينعقد فى  ديسمبر على أقصى تقدير.
وأكد قمصان أنه فور الانتهاء من إعادة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات سيتم الإعلان عن الجدول الزمنى لإجراء الانتخابات، علما بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيصدر قرارا بتسمية الأعضاء الجدد باللجنة العليا للانتخابات، وذلك بعد أن بلغ نحو 5 من الأعضاء الـ7 الحاليين سن التقاعد بينما تم استبعاد آخرين من مناصبهم فى 30 يونيو الماضى. وفى السياق ذاته، قال مصدر حكومي، إن اللجنة العليا للانتخابات ستعقد أول اجتماعاتها بتشكيلتها الجديدة عقب إجازة عيد الفطر، للإعلان رسميا عن جدول الانتخابات.
وأعلن المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات ، المستشار عمر مروان، الاثنين، أن اللجنة فى انتظار صدور بقية التعديلات التشريعية، التى تتضمن تعديل بعض مواد قانون مجلس النواب، لتحديد موعد الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس النواب الجديد.
وأشار مروان إلى أن انتخابات مجلس النواب الجديد ستجرى وتعلن جميع النتائج فى الدوائر الانتخابية قبل نهاية هذا العام.
وجاءت تصريحات مروان خلال لقاء اللجنة العليا للانتخابات، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات، مع ممثلى أكثر من 30 سفارة من سفارات الدول الأجنبية المعتمدين بالقاهرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss