الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المرحلة الأولى للانتخابات فى أكتوبر.. والثانية نوفمبر.. وأولى الجلسات ديسمبر

المرحلة الأولى للانتخابات فى أكتوبر.. والثانية نوفمبر.. وأولى الجلسات ديسمبر
المرحلة الأولى للانتخابات فى أكتوبر.. والثانية نوفمبر.. وأولى الجلسات ديسمبر




 قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، أمس الاثنين أن المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ستجرى مطلع أكتوبر على أن تجرى المرحلة الثانية فى منتصف نوفمبر. وأضاف أن المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ستجرى مطلع شهر أكتوبر المقبل. وبأن البرلمان سينعقد فى  ديسمبر على أقصى تقدير.
وأكد قمصان أنه فور الانتهاء من إعادة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات سيتم الإعلان عن الجدول الزمنى لإجراء الانتخابات، علما بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيصدر قرارا بتسمية الأعضاء الجدد باللجنة العليا للانتخابات، وذلك بعد أن بلغ نحو 5 من الأعضاء الـ7 الحاليين سن التقاعد بينما تم استبعاد آخرين من مناصبهم فى 30 يونيو الماضى. وفى السياق ذاته، قال مصدر حكومي، إن اللجنة العليا للانتخابات ستعقد أول اجتماعاتها بتشكيلتها الجديدة عقب إجازة عيد الفطر، للإعلان رسميا عن جدول الانتخابات.
وأعلن المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات ، المستشار عمر مروان، الاثنين، أن اللجنة فى انتظار صدور بقية التعديلات التشريعية، التى تتضمن تعديل بعض مواد قانون مجلس النواب، لتحديد موعد الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس النواب الجديد.
وأشار مروان إلى أن انتخابات مجلس النواب الجديد ستجرى وتعلن جميع النتائج فى الدوائر الانتخابية قبل نهاية هذا العام.
وجاءت تصريحات مروان خلال لقاء اللجنة العليا للانتخابات، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات، مع ممثلى أكثر من 30 سفارة من سفارات الدول الأجنبية المعتمدين بالقاهرة.