الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس هيئة الكتاب يرفض تسمية «عصر الإخوان» ويصفهم بـ «مشتهى السلطة»

رئيس هيئة الكتاب يرفض تسمية «عصر الإخوان» ويصفهم بـ «مشتهى السلطة»
رئيس هيئة الكتاب يرفض تسمية «عصر الإخوان» ويصفهم بـ «مشتهى السلطة»




أعلن الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب عن اطلاق مشروع الـ300 نسخة للشباب لتحفيزهم وجذبهم بإصدار مؤلفات لهم بواقع 300 نسخة لننتهى إلى فرز عدد منهم وذلك ببرنامج «الجرىء والبرىء» أمس الأول على قناة cbc اكسترا مع الإعلامى محمد عبدالرحمن.
وتطرق الحديث إلى حكم الإخوان ورفض مجاهد كلمة «عصر الإخوان» وقال «سنة الإخوان» وتابع أن المزاج المصرى لم يتماش مع الإخوان والبعض انتخبهم عقب فضح فساد ما قبل الثورة وهم قدموا أنفسهم على انهم «بتوع ربنا» كما لم يكن فى مصر حزب سياسى بديل لكن الشعب المصرى اكتشف ان الممارسات تختلف عن الشعارات وأن الإخوان تنظيم سياسى ولا علاقة له باتجاه دينى، مؤكداً أنهم مشتهو سلطة.
وتابع حديثه عن الخلاف مع علاء عبدالعزيز وزير الثقافة أثناء حكم الإخوان الذى كان يسعى لأخونة الوزارة وطباعة الكتب الكلاسيكية للجماعة ووجه له رسالة قائلاً إن إسراع علاء فى الأخونة كان بمثابة مسمار فى نعش الإخوان.
ووجه رسالة إلى الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق قائلاً أنت قيمة وقامة ثقافية كبرى وليتك توليت الوزارة من 15 عاما، وقال مجاهد إن مصر هى الناشر الأول فى العالم العربى وتطرق إلى وجود مشاكل فى التوزيع على مستوى جميع الدول ولفت إلى التعرض من قبل بنقل كتب للبعض وعدم الحصول على مقابلها المادى والآن تتم محاولات لتوقيع شراكات مع المؤسسات بضمان مؤسسة نشر حكومية.
وتأتى تصريحات مجاهد عن جابر عصفور وتوليه الوزارة من 15 عاماً تتسم بنوع من الغرابة لكون مجاهد كان أحد المقربين من دائرة فاروق حسنى وزير الثقافة الذى ظل لمدة أكثر منى 20 عاماً فى الوزارة.