السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3101 قطعة إضافية فى 5 مدن جديدة للخاسرين فى قرعة الأراضى «المميزة» السابقة

3101 قطعة إضافية فى 5 مدن جديدة للخاسرين فى قرعة الأراضى «المميزة» السابقة
3101 قطعة إضافية فى 5 مدن جديدة للخاسرين فى قرعة الأراضى «المميزة» السابقة




كتب – طه النجار


أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  إتاحة ٣١٠١ قطعة مميزة فى ٥ مدن جديدة، للمتقدمين للقرعة المميزة، ولم يوفقوا فى الحصول على قطعة أرض عند إجراء القرعة منتصف الشهر الماضي، وذلك شريطة عدم استرداد مقدمات الحجز السابق سدادها، كاشفا أنه سيتم تطبيق القرار نفسه على أراضى القرعة السادسة للإسكان الاجتماعى، التى سيفتح باب الحجز بها يوم ٢٦ يوليو الجاري، حال زيادة أعداد المتقدمين، وتوافر أراض كاملة المرافق.
وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن المدن التى سيتم فيها طرح قطع إضافية، هى بدر والسادات والعاشر من رمضان والمنيا الجديدة وسوهاج الجديدة، مشيرا إلى أن طرح هذه الأراضى الإضافية، نظرا لزيادة عدد المتقدمين على عدد القطع التى تم طرحها بالمدن، وذلك رغبة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى دفع عجلة التنمية بتلك المدن..  وأشار المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، إلى أنه ستتم إتاحة ٥٢١ قطعة إضافية فى مدينة بدر، و٤٠٠ قطعة فى مدينة العاشر من رمضان، و١٥٣٧ قطعة فى مدينة السادات، و٤٤٣ قطعة فى مدينة المنيا الجديدة، و٢٠٠ قطعة فى مدينة سوهاج الجديدة.
وأوضح السباعى أنه قد تم طرح ١٢٠٢ قطعة أرض فى المدن الخمس، خلال القرعة الماضية، وبلغ عدد المتقدمين على هذه الأراضى١٥ ألفًا و٤٠٥ حاجزين، ولهذا تمت إتاحة ٣١٠١ قطعة أخرى، وهى من القطع الكاملة المرافق والمميزة فى هذه المدن، وتتراوح مساحتها من ٣٤٠ إلى ١٠١١ متر.. ولفت السباعى إلى أنه سيتم تحديد موعد لإجراء قرعة علنية جديدة، للمتقدمين الذين لن يسحبوا مقدمات الحجز من بنك التعمير والإسكان.