الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أباظة: تدخل الرئيس لحل أزمة الوفد حرصاً منه على الأحزاب

أباظة: تدخل الرئيس لحل أزمة الوفد حرصاً منه على الأحزاب
أباظة: تدخل الرئيس لحل أزمة الوفد حرصاً منه على الأحزاب




قال محمود اباظة رئيس حزب الوفد السابق: إن احزابنا الى الان «نوادٍ قاهرية» وجزء كبير سببه التليفزيون لانه من الاسهل ان يتم الجلوس امام الشاشة ومخاطبة الرأى العام بدلًا من الذهاب للقرى والمراكز وذلك ببرنامج الجرىء والبرىء على قناة cbc» كسترا مع الاعلامى محمد عبدالرحمن امس الاول.
وعن ازمة حزب الوفد قال: وصلنا لمرحلة من الانفصام فالبعض وفديين بدون حزب والعكس صحيح واضاف: الحزب ليس «حيطان» انما ثوابت، وعن تدخل الرئيس  عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية  بالازمة عندما تصاعدت قال: تدخله يدل على حرصه على الاحزاب.
وأكد ان الوفد طوال عمره به تيارات واتجاهات لانه زاوية واسعة ولكن الكل تجمعه ثوابت وهناك عجز فى لم شمل الوفديين واذا لم تكن ادارة الوفد حكيمة وقادرة على لم الشلم فهى تضيع فرصة متاحة.
ووجه اباظة رسالة الى عصام شيحة قيادى بتيار اصلاح الوفد: «المستقبل بتاعكم فى الوفد والوطن وعليكم ان تضحوا من أجله»
وقال اباظه لمحلب: «اعانك الله».
وقال مذيع البرنامج الاعلامى محمد عبدالرحمن لاباظة: «انت شكلك حلو وأمهات الاباظية كانت مفروض تبخركم» وسرد محمود قصة عائلته وقال: لدينا فروع مختلفة الوان واشكال من العائلة ولكن نحن فى الاصل من «عرب العابد» واحد شيوخ العرب تزوج من امرأة اباظية ولجمالها اختصها بمنزل خارج بيت العبايد واعقبه بناء منازل لابنائها فمن هنا جاء اسم «الاباظية» تميزًا لهم.