الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقيب صاحب فكرة زكاة الضباط للغارمين:

النقيب صاحب فكرة زكاة الضباط للغارمين:
النقيب صاحب فكرة زكاة الضباط للغارمين:




عرض الاعلامى وائل الابراشى تقريراً عن خروج الدفعة الاولى من الغارمين والغارمات بعد دفع  الزكاة  من قبل الضباط وذلك ببرنامج العاشرة مساء امس الاول.
وفى مداخلة هاتفية أكد صاحب فكرة زكاة الضباط للغارمين النقيب محمد جمال والتى قام باطلاقها على موقع التواصل الاجتماعي: إن كل الضباط يرون مشاكل يومية للغارمين لاشخاص يهتمون باسرهم ويريدون ادخال الفرحة عليهم او ازالة اذى لافتًا الى انه تعرض لموقف بأن عرضت عليه سيدة فى الرابعة والخمسين من عمرها بسبب شيك بقيمة الفى جنيه باقى مبالغ مالية عن تجهيز ابنتها وكانت اشترت بها ثلاجة فقمت باطلاق الفكرة فى اعقابها.
واشار الى أنه تم انقاذ 41 شخصًا من السجن  كدفعة اولى لافتا الى التنسيق مع وزارة الداخلية ومصلحة السجون خاصة عقب معرفتهم بالمبادرة.
وقال: إنه تم تجميع مبالغ مالية كبيرة من الضباط رافضاً الافصاح عن الارقام وتلقيت مكالمات من ضباط زملائى من اسوان الى سيناء ليعرفوا كيفية التبرع وفى اعقابها قام وزير الداخلية بالتنسيق.
واضاف انه طلب ألا تكون المبادرة فى رمضان فقط بل وعلى مدار العام بحصر سنوى للغارمين.
وفى سياق اخر عرض البرنامج تقريراً عن ارتفاع اسعار تذاكر القطارات وشكاوى المواطنين من الازدحام وعدم وجود التذاكر  وتحديد مواعيد خاطئة وطالبوا المسئولين عن محطات القطارات بالنزول لرؤية الواقع.
ومن جانبه قال مصطفى مهران مدير محطات قطار القاهرة: إنه تم القضاء على السوق السوداء والتذاكر موجودة.