الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اشتعال أزمة السولار يعكر فرحة العيد وضخ كميات إضافية لمواجهة الأزمة





 
واصلت أزمة السولار والبنزين اشتعالها في معظم محافظات الجمهورية في ثالث أيام العيد وخلت معظم المحطات من الوقود لتعكر فرحة المواطنين بالعيد.
وشهدت محطات الوقود في محافظة القاهرة انفراجة كبيرة بسبب قيام معظم الوافدين من الأقاليم الذين قضوا أيام العيد في محافظتهم إلا أن السبب ذاته أدي إلي تكدس الزحام بالأقاليم حيث وقفت السيارات في طوابير طويلة أمام المحطات وحدثت العديد من الاشتباكات بين المواطنين للفوز بالسولار.
ففي محافظة الشرقية خلت معظم محطات الوقود بمركزي كفر صقر وأبوكبير من اختفاء السولار واتهم أصحاب السيارات المسئولين عن المحطات ببيع السولار والبنزين في السوق السوداء.
من جانبها أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تمت مضاعفة الكميات التي تم ضخها من السولار والبنزين خلال فترة عيد الفطر المبارك.
وقال المهندس فتحي عبدالعزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة: إنه يتم يوميا ضخ 38 ألف طن سولار و15 ألف طن بنزين 80، 90 لافتا إلي أن المهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين يجري اتصالات يومية بوزير البترول لتوفير أي كميات تحتاجها مديريات التمرين وأوضح رئيس قطاع الرقابة والتوزيع أنه تم تشكيل غرف عمليات بمديريات التموين بالمحافظات لاستقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بالسولار حيث يتم التنسيق مع وزارة البترول لضخ أي كميات إضافية لمواجهة العجز والقضاء علي الطوابير أمام المحطات.