الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صلاح يشعل الميركاتو الصيفى بربع مليار جنيه

صلاح يشعل الميركاتو الصيفى بربع مليار جنيه
صلاح يشعل الميركاتو الصيفى بربع مليار جنيه




كتب وليد زينهم
اشتعل الصراع الاوروبى على النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى صفوف تشيلسى الانجليزى خاصة بعدما خرج اللاعب بشكل مفاجىء مؤخرا من حسابات مدربه البرتغالى جوزيه مورينيو والذى قرر استبعاد اللاعب من قائمة الفريق المسافرة الى الولايات المتحدة الامريكية لاقامة معسكر هناك استعدادا للموسم الجديد.
من جانبها ذكرت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الايطالية العريقة ان صلاح بات خارج حسابات مورينيو الامر الذى سيدفع الاخير للموافقة على بيع اللاعب والذى قد يصل سعره الى حوالى ربع مليار جنيه.
واكدت الصحيفة ان هناك اكثر من نادى يرغبوت فى ضم الفرعون الفرنسى منها روما وانتر ميلان ونابولى فى ايطاليا واتليتكو مدريد الاسبانى.
نابولى وروما
يحاول ناديا نابولى وروما الايطاليين الظفر بخدمات صلاح بعدما شاهدا عن قرب امكانيات اللاعب الفنية والمهارية خلال فترة اعارته بالكالتشيو لنادى فيورنتينا.
نابولى الذى يعد احدث الراغبين فى صلاح فانه مستعد لدفع قرابة 22 مليون يورو من اجل صلاح بينما روما يغرى اللاعب بالمشاركة فى دورى ابطال اوروبا الموسم المقبل.
انتر واتليتكو
اما فى انتر ميلان فان صلاح بات مطلبا جماهيريا بعدما طالبت جماهير النادى الادارة بقيادة الملياردير الإندونيسى الشهير، إيريك توهير، بضرورة حسم صفقة صلاح، وذلك إذا ما أراد الفريق الإيطالى الفوز ببطولة الدورى الإيطالى لكرة القدم.
ووضعت جماهير «النيراتزوري» لافتة كبيرة على أسوار مركز تدريب الفريق طالبت من خلالها إدارة ناديها، بضرورة التعاقد مع الفرعون المصري، الذى قدم موسما استثنائيا مع نادى فيورنتينا.
وكتبت جماهير النادى اللومباردى على اللافتة التى علّقتها على أسوار مركز تدريب الفريق: «محمد صلاح الفوز بلقب بطولة الدورى الإيطالي»، فى إشارة منها إلى أن جلب اللاعب المصرى سيزيد من حظوظ الفريق فى الفوز بالنسخة المقبلة من بطولة الدوري.
وبالنسبة لاتليتكو مدريد فاشارت صحيفة ماركا الاسبانية الى ان صلاح سيعد اضافة قوية للفريق خاصة ان الارجنتينى دييجو سيمونى المدير الفنى لاتليتكو مقتنع بامكانيات اللاعب.
وربما يكون صلاح البديل المناسب فى اتليتكو لتعويض رحيل التركى اردا توران الذى انتقل الى برشلونة مؤخرا.
ازمة فيورنتينا
على صعيد ازمة اللاعب مع نادى فيورنتينا اقترب تشيلسى من ايجاد حل سلمى بالاتفاق مع النادى الايطالى على انتقال لاعب آخر غير محمد صلاح من البلوز إلى الفيولا على سبيل الإعارة.
وكان صلاح قد رفض تمديد فترة إعارته مع فيورنتينا، مفضلا العودة مرة أخرى لتشيلسى هذا الصيف، بعدما قضى 6 أشهر وتألق من خلاله بشكل لافت الموسم الماضي.
وهو ما تسبب فى حالة توتر كبيرة بين فيورنتينا واللاعب وتشيلسي، وسط تهديدات من الفيولا باتخاذ إجراء قانونى ضد صلاح، ومطالبة تشيلسى بمليون يورو و3 لاعبين اخرين تعويضا عن رفض صلاح العودة لهم. لكن صحيفة «لندن إيفنينج ستاندارد» الإنجليزية، أكدت أن تشيلسى سيعير لاعبه روبن لوفتوس تشييك الشاب إلى فيورنتينا، بالإضافة لدفع مليون يورو للنادى الإيطالي.
وهو ما أكده أندريا روج مدير نادى فيورنتينا قائلا: العلاقة التى تربطنا مع تشيلسى قوية جدا وكان هناك العديد من الاتصالات بيننا فى الفترة الماضية.
وأضاف: نريد أن نتوصل لحل بشأن هذه القضية ويكون لائقا بعلاقتنا معهم، وذلك قد يحدث عن طريق العديد من اللاعبين المميزين الذين يمتلكهم تشيلسي.