الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البطران: المالية ستتحمل 107 ملايين جنيه من مديونيات المتعثرين




كشف الدكتور محسن البطران  رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، عن تغير تعامل مؤسسة الرئاسة مع بنك التنمية والائتمان بعد الثورة فيما يخص  مبادرات المتعثرين من الفلاحين.
شوقال البطران إن المبادرات في  الماضي كان يعلن عنها من جانب الرئاسة قبل أن يتم التشاور مع البنك ودون مراعاة لمصلحته أو مراعاة لأموال المودعين ، لافتا  إلي أن مؤسسة  الرئاسة والمستشارين طلبوا من البنك قبل  إعلان المبادرة الأخيرة عمل دراسة وافية  لطرح هذه المبادرة التي تضمنت إسقاط مديونيات 44 ألف متعثر.
وقال رئيس البنك  إن إجمالي المبالغ التي سيتم  إسقاطها عن صغار المزارعين المتعثرين تبلغ 107 ملايين جنيه ستتحملها وزارة المالية كاملة .
وأضاف البطران أن القروص التي تزيد علي الـ10 آلاف تم تقسيمها  لعدة شرائح « من 15إلي 20 ألفا ومن 20 إلي 30 ألفا ومن 30  إلي 40 ألفا « وهي حالات يقوم البنك بدراستها حاليا تمهيدا لطرح حلول مناسبة للتعامل معها كل حالة علي حدة .
وأضاف البطران في تصريحات  صحفية علي هامش زيارة وزير الزراعة  أمس لمحافظات « القليوبية والمنوفية والغربية « إن إجمالي الأموال الرديئة التي تم حصرها من جانب البنك حتي نهاية ديسمبر 2011 هي 263 مليون جنية وهي عبارة عن أموال يصعب علي المقترضين سدادها ويصنفها البنك علي أنها  أموال رديئة.