السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنديل يطلق حملة مكبرة لإزالة إشغالات الطرق بالمحافظات




أكد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء  انه تقرر بالاتفاق مع وزير الداخلية والمحافظين إطلاق حملة مكبرة تبدأ خلال ايام لإزالة كافة الإشغالات الموجودة علي الطرق ونقل الباعة الجائلين الي أسواق حضارية بمناطق رئيسية توفر احتياجات المواطنين وتلبي مطالب الباعة بشكل لا يؤثر علي الشكل الحضاري للمدن.
أكد قنديل خلال الجولة التفقدية التي قام بها امس بمدينة القناطر الخيرية وزار خلالها منطقة الحدائق وكباري المدينة الأثرية ومنطقة مرجانة السياحية ومركز شرطة المدينة  بحضور الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية ان المدينة في حاجة شديدة لعمليات تطوير سريعة لوقف حالة الاستغلال العشوائي التي تعيشها مشيرا الي انه أصدر تعليمات بتفعيل مجلس امناء تطوير المدينة المشكل منذ عدة اشهر ويضم جميع الجهات التي لها اختصاصات متداخلة بالمدينة.
وأعلن قنديل ان أول خطوات التطوير ستتم خلال شهر من الآن وستكون في منطقة مرجانة السياحية التي تعد نواة لتنمية المدينة بأكلمها حيث سيتم وضع خطة تطويرها وطرحها للاستثمار والمستثمرين من خلال مناقصة كبري.
أضاف انه خلال هذا الشهر سيتم الانتهاء من تسيير خط  ملاحي لنقل المواطنين والمسافرين من وإلي المدينة عن طريق الأتوبيس النهري بالاتفاق مع وزارة النقل علي ان تكون الرحلات في المرحلة الأولي أسبوعيا تتحول الي يومية علي مدي خطة التطوير.
وشدد رئيس الوزراء علي ضرورة المواجهة الحاسمة لمشكلة التعديات علي الأراضي الزراعية والبناء المخالف مطالبا الجهات الأمنية والمحليات بإزالة كافة هذه المخالفات فور وقوعها وعدم الانتظار حتي تستفحل.
من ناحية اخري قام رئيس الوزراء بزيارة تفقدية لمركز شرطة القناطر ووجه خلالها بضرورة تكثيف الحراسة علي سجن القناطر منتقدا ضعف الحراسة الموجودة حاليا واطمأن خلال الجولة علي سير العمل داخل مركز الشرطة وتفقد  سجن المركز وابدي إعجابه بمستوي هذا السجن كما تفقد العمل بوحدات الحاسب الالي بالمركز وطالب بتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالتسجيل الجنائي بالمركز.