الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدريب المعلمين على مهارات التفكير لمدة 6 أسابيع

تدريب المعلمين على مهارات التفكير لمدة 6 أسابيع
تدريب المعلمين على مهارات التفكير لمدة 6 أسابيع




كتبت - مينرفا سعد


أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن مشروع تدريب المعلمين على مهارات التفكير يستمر لمدة 6 أسابيع من خلال ورش عمل للمدرسين، وذلك لإعداد كوادر مدربين على الحزم التدريبية الخاصة بالمشروع.
وأوضح أن البرنامج التدريبى يشمل حزمة برامج الذكاءات المتعددة، وبرامج الـcort، وتنمية الخيال الابتكارى، والاختبارات الدولية والمعامل الافتراضية ومهارات البحث العلمى.
وأضاف الرافعى أن مشروع صفر لجودة التعليم يتكون من مجموعة حزم وبرامج تعليمية أولها الذكاءات المتعددة، وثانيها الخيال الابتكارى، لافتا إلى قيام الفريق المصرى للمشروع بتطويره بإضافة الخيال الابتكارى مع إضافة برنامج cort  الذى يعتمد على الإدراك والفهم وتوسيع مدارك الفهم عند جميع البشر وليس لفئة معينة، مشيرا إلى قيام فريق المشروع بإضافة المعامل الافتراضية وهى عملية محاكاة للتجربة تتم داخل الفصل الدراسى وتنمية مهارات البحث العلمى فى برامجPISA  والـ TIMSS والـ PIRLS وعمل دليل استرشادى فيهم. وأضاف أنه سيتم إعداد مناهج وأدلة استرشادية فى نظام تعليم الـ STEM.
وفى سياق متصل اكد الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام أنه تم تنفيذ برنامج التدريب عن بعد على البرنامج العلاجى لبعض معلمى اللغة العربية بالمحافظات، مشيرا إلى أن التدريب يتضمن جميع مهارات البرنامج بالإضافة إلى عمل مداخلات من جميع المحافظات، والرد على استفساراتهم، وتوضيح كيفية التعامل مع المعوقات التى تواجه المعلم أثناء تنفيذ البرنامج العلاجى.