الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمان.. وفرحة

أمان.. وفرحة
أمان.. وفرحة




شهدت القاهرة والمحافظات فى أول وثانى أيام عيد الفطر المبارك هدوءاًً لم تشهده منذ سنوات على كافة المستويات، فقد خرج آلاف المواطنين إلى الحدائق والمتنزهات، رغم ارتفاع درجة الحرارة والتى سجلت 37 درجة مئوية بحسب هيئة الارصاد.
ونجحت قوات الامن فى فرض سيطرتها، وتمكنت من إفشال مخططات جماعة الاخوان الارهابية، لإفساد فرحة المصريين بالعيد، حيث تم نشر خبراء المفرقعات بمحيط السفارات والمراكز التجارية والمتنزهات ودور السينما والمسارح، بالإضافة إلى الدفع بضابطات ادارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة للتصدى لحالات التحرش بوسط العاصمة.
كما مشطت قوات الانتشار السريع الشوارع فى القاهرة والمحافظات عدة مرات على مدار اليوم.
وقال العميد محمد ناجى مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بوزارة الداخلية، إن قسم مكافحة العنف ضد المرأة لم يتلق سوى 16 بلاغا بوجود حالات تحرش فى العيد على مستوى الجمهورية.
وأضاف :هناك بعض المديريات لم تتلق أى بلاغات بسبب الانتشار الامنى المكثف فى الشوارع على مدار الـ24 ساعة، فضلا عن وجود كبير لعنصر الشرطة النسائية فى الشوارع، ووجود أكمنة ثابتة ودوريات أمن متحركة والخطط الأمنية التى ساهمت بشكل كبير فى تقليص الظاهرة.
وفى سياق متصل أعلنت شركة الكهرباء و الطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال فى أول أيام عيد الفطر.
ونوه المركز القومى للتحكم فى الطاقة إلى أن مؤشر حالة الحمل أمس ظهر باللون الأخضر.
فيما أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن غرفة العمليات بالوزارة المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع وقطاع الرقابة الداخلية وهيئة السلع التموينية والإدارة العامة لمباحث التموين تلقت أول أيام عيد الفطر المبارك تقريرا من مديريات التموين بالمحافظات عن ضبط 409 كجم من الفسيخ والسردين والرنجة الفاسدة، فضلا عن تحرير 60 محضرا للمخابز.