الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو سيف ينتظر عبير صبرى لبدء تصوير «الغريب»

أبو سيف ينتظر عبير صبرى لبدء تصوير «الغريب»
أبو سيف ينتظر عبير صبرى لبدء تصوير «الغريب»




كتبت - آية رفعت
قرر المخرج محمد أبو سيف ان يتخذ الخط السينمائى لروائع أبيه صلاح أبوسيف بإعادة إحياء الرواية السينمائية من جديد حيث قال انه يعمل حاليا على تحويل قصة «الغريب» للكاتب الراحل يوسف إدريس لفيلم سينمائى جديد، وقال إنه أوشك على وضع الخطوط النهائية للسيناريو وكان من المفترض أن يبدأ فى التحضير والبروفات أوائل الشهر الماضى. ولكن جاء التأخير بسبب انشغال أغلب الفنانين فى تصوير أعمالهم الرمضانية مما دفعه لتأجيل التصوير.
وعن الفيلم قال أبو سيف: «اتفقت مع شركة الإنتاج «ماركيز هاوس» على تقديم الفيلم ببطولة عدد من الوجوه الشابة التى سوف نقدمهم للجمهور لأول مرة، على أن يساندهم بعض النجوم كضيوف شرف، ولانشغال النجوم حاليا بتصوير أعمالهم الدرامية لم أتمكن من الحصول على موافقة سوى اثنين منهم وهما الفنانة عبير صبرى وتامر عبد المنعم. على أن نبدأ بتصوير الفيلم بعد تفرغهما وتمكيننا من تأجير استوديو للتصوير الداخلى به».
وقال أبو سيف إن الرواية السينمائية قد انقرضت بعد جيل الأدباء الماضى من نجيب محفوظ وطه حسين ويوسف ادريس وغيرهم، بحيث توقفت الكتب التى تحقق أعلى نسبة مبيعات على روايات غير مجدية والبعض منها مسروق، وبالتالى أثر غياب الأدب عن السينما نفسها التى لم تجد ما تقدمه من مادة أدبية ثرية للجمهور بعد رحيل هذه الأجيال العظيمة.
آخر أعمال أبو سيف كان فيلم «هز وسط البلد» والذى شارك ببطولته إلهام شاهين وحورية فرغلى وزينة وهياتم. والذى استغرق الإعداد له 5 سنوات بسبب قيام ثورة يناير وعدم توافر الفرصة للتصوير بمناطق وسط البلد الطبيعية.