الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمم المتحدة تعرض تجربة البورصة المصرية فى تحقيق التنمية المستدامة

الأمم المتحدة تعرض تجربة البورصة المصرية فى تحقيق التنمية المستدامة
الأمم المتحدة تعرض تجربة البورصة المصرية فى تحقيق التنمية المستدامة




كتب - عبدالرحمن موسى
دعت الأمم المتحدة د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا للحديث عن تجربة البورصة المصرية فى الاستدامة والمسئولية المجتمعية ودور التمويل فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك أمام مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للتمويل من أجل التنمية.
ومن جانبه قال د. محمد عمران إن الدعوة تأتى تقديرا لجهود البورصة المصرية فى التنمية المجتمعية، حيث بدأت البورصة المصرية منذ وقت بعيد بالاهتمام بالمسئولية المجتمعية والاستدامة حيث أضافت محورا رئيسيا لاستراتيجية البورصة المصرية (2013-2017) يركز على التنمية المجتمعية وتحقيق الاستدامة وجعلته ركنا رئيسيا من منظومة العمل داخل المؤسسة، حيث ركزت البورصة فى السنوات الأخيرة على دور البورصة الرئيسى فى المساهمة فى تحسين النمو الاقتصادى من خلال تحفيز النمو فى الشركات الخاصة والحكومية وبما يساعد على خلق المزيد من فرص العمل.
وأضاف عمران: «كما لا يمكن انكار أن بورصة النيل للشركات المتوسطة والصغيرة والتى أطلقتها البورصة المصرية منذ عدة سنوات هى بالأساس توظيف للتمويل فى تحقيق أهداف ذات توجه مجتمعى، حيث استهدف المشروع النهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة وتحقيق الاستدامة عن طريق مساعدة تلك الشركات على التوسع والنمو».
وأشار عمران إلى أن الجانب المجتمعى أصبح عاملا مؤثرا فى جميع القرارات الصادرة عن البورصة فلم يعد المفهوم مقتصرا على التبرعات والأعمال الخيرية كما كان فى الماضى، ولكن أصبح التركيز أكبر على حماية البيئة حيث تم وضع خطة لترشيد استهلاك الطاقة والموارد الأساسية بشكل كبير داخل المؤسسة وتدريب العاملين على ذلك، ونجحت تلك الخطة فى خفض ملحوظ للموارد المخصصة لتلك البنود.