السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العربية للأسمنت تنهى عمل 82 عاملا

العربية للأسمنت تنهى عمل 82 عاملا
العربية للأسمنت تنهى عمل 82 عاملا




قامت ادارة مصنع الشركة العربية للاسمنت بالعين السخنة بطرد82 عاملا من عمال المقاول العاملين بقسم الشحن والتعبئة بالمصنع بحجة ان عقد المقاول قد انتهى علما بان عقد مقاول الباطن قد انتهى من شهر ابريل الماضى وان الشركة سوف تحتاج الى عمال لتأدية نفس عمل هذه الاعمال.
وأكد شعبان خليفة النقيب العام أن العمال اتصلوا به امس الاحد الساعة الحادية عشرة مساء والذى توجه الى المصنع بالعين السخنة مباشرة ليجد العمال نائمين فى الصحراء فى العراء بدون اى مظهر من مظاهر الحياة الادمية والانسانية وبطريقة مهينة لكرامة العامل المصرى وانهم منذ اول يوم العيد يفترشون الرمال وان النقابة لن تغض الطرف عن انتهاكات حقوق العمال واننا سوف نتخذ كل الاجراءات القانونية ضد الشركات التى تسببت فى تشريد العمال.
وأضاف خليفة انه امضى ليلة امس مع العمال وتحدث مع العمال الذين اخبروه بأنهم يتبعون شركتى مقاولات من الباطن منذ 6 سنوات وهم 41 عاملا بشركة/ المتحد ابو الفضل للمقـــــاولات و 41 عاملا بالشركة الدولية للمقاولات والشركتان تعملان من الباطن مــع شركة ريلانس للصناعات الثقيلة R. H. I والتى تعاقدت مع مصنع الشركة العربية للاسمنت بتوريد عمال وهذا مخالف للقانون.
وطلب خليفة من وزيرة القوى العاملة والهجرة سرعة التدخل لحل مشكلة العمال، وان العمال كل ما يتطلعون اليه هو العودة لعملهم الذى هو مصدر دخلهم الوحيد الذى يعولون به اسرهم.