الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عروس الصعيد» تستقبل أول رحلة سياحية نيلية بعد 17 عامًا توقف




في احتفالية كبري بمرسي اخناتون استقبلت المنيا اول رحلة سياحية نيلية علي أحد الفنادق العائمة بعد  توقف دام 17 عامًا وكان في مقدمة المستقبلين اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا واللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا والقيادات الأمنية والتنفيذية ورجال السياحة بالمحافظة.
 وضمت الرحلة النيلية وفدا يضم 22 سائحًا منهم 9 إنجليز و4 ايطاليين و2 من بلجيكا و4 من الولايات المتحدة الأمريكية وواحد من كل من إيرلندا والسويد وكندا.
ومن المقرر أن ستكمل الرحلة بالتوجه لزيارة منطقة بني حسن الشروق ثم زيارة منطقة تل العمارنة اليوم الأربعاء، ومغادرة محافظة المنيا إلي محافظة أسيوط يوم الخميس 23 أغسطس ومن المقرر الانتهاء من الرحلة يوم 29 من الشهر الحالي بمحافظة أسوان.
 وعبر المحافظ عن سعادته باستقبال اول رحلة نيلية تضم افواجا سياحية بعد توقف لسنوات وهو ما سيكون له مردود إيجابي علي الحركة السياحية داخل المحافظة التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث المكنوز الاثري الذي يمتد لستة عصور تاريخية.
 وأوضح ان توافد السائحين علي تلك الرحلة يدل ان مصر بدأت تشهد عصراً جديداً من الامن والأمان وعودة السياحة إلي طبيعتها وهو ما سيؤدي إلي نهضة شاملة في جميع المجالات وتحسن العائد الاقتصادي نتيجة نمو النشاط السياحي.
 وشهدت الاحتفالية التي قدمت بمرسي اخناتون عروضا فنية لفرقة الفنون الشعبية المصرية وفرقة كورال الأطفال والموسيقي العسكرية التي قدمتها قوات الامن بالمنيا.