الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب يفتتح السفارة المصرية فى «مالابو»

محلب يفتتح السفارة المصرية فى «مالابو»
محلب يفتتح السفارة المصرية فى «مالابو»




كتب - حسن أبوخزيم
 أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على دفع عجلة التنمية الاقتصادية لتحقيق معدل نمو لا يقل عن 7% سنويا وألا يزيد معدل التضخم على 5٪ سنويًا وخفض معدل البطالة إلى 5% ومضاعفة معدلات الانتاج ورفع نصيب الفرد من الناتج المحلى إلى 6 آلاف دولار سنويًا، مؤكدًا أن الدولة تعمل على تحقيق اهداف وطموحات المواطن والعمل على اجتياز جميع العقبات واقتحام المشكلات وفتح الملفات المغلقة منذ سنوات.
ورصد تقرير حكومى حصلت «روزاليوسف» على نسخة منه انه فى مجال التطوير الحضرى والمناطق العشوائية غير الامنة بلغت تكلفة مشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة 1.8مليار جنيه ومن أهم هذه المشروعات وضع خطة لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو ويستهدف المشروع توفير سكن ملائم لعدد 3500 أسرة وإعادة توزيع الملكيات بما يضمن حقوق الجميع وإعادة تخطيط المنطقة على أن يتم الانتهاء من المشروع 2016.
وفى مشروع الاسمرات 2سيتم انشاء 140عمارة سكنية وتوفير 5040وحدة سكنية بتكلفة 500مليون جنيه ومن المقرر انجاز المشروع فبراير العام المقبل وتمت ازالة العشوائيات الخطرة بمنشأة  ناصر ونقل عددا من السكان إلى 6اكتوبر وبعضهم حصل على ايجار شهرى لحين الانتهاء من بناء المساكن البديلة لهم بحى الاسمرات بالمقطم.
وفى الجيزة تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانيةمن مشروع تطوير عشش السودان والتى توفر 75 وحدة علاوة على 40 وحدة تجارية كما يتم تنفيذ برامج اجتماعية واقتصادية لسكان المنطقة وحصلت 100 أسرة على معاش تضامن وتقديم منحة مشروع صغير لعدد 50 سيدة بتكلفة 500 جنيه للمشروع.
وفى مجال الاسواق العشوائية هناك مشروعات تطوير بتكلفة 63.3مليون جنيه وانشاء سوق حضارى بجوار سوق غزة بشارع بورسعيد بتكلفة 33 مليون جنيه علاوة على انه يتم حاليا الانتهاء من اعداد الرسومات والتصميمات لسوق الكونيسة لتوفير 75وحدة بيع وعدد 42فرشة بتكلفة 2.5مليون جنيه ولكن العمل يجرى كالسلحفاة حيث طالب المواطنين بسرعة الانتهاء من إنشاء سوق الكونيسة.
 وفى مجال حماية نهر النيل تم التوجيه والتنسيق مع الوزارات المعنية وتكليف المحافظين بمنع المواطنين والجهات الاخرى من القاء المخلفات بالنيل وانهاء مشكلات مشروعات الصرف الصحى المتعثرة والقريبة من نهر النيل وفروعه واعطاء اولوية لتنفيذ مشروعات صرف صحى جديدة للقرى الواقعة على نهر النيل حتى لا يتم القاء مخلفات الصرف الصحى فيها وازالة معوقات التنفيذ وتدشين الحملة القومية لانقاذ نهر النيل بحضور رئيس الوزراء حيث بلغ عدد المخالفات منذ يناير الماضى 3.5 ألف مخالفة كما بلغ عدد الازالات 3.3 ألف مخالفة.
وعلى جانب آخر يبدأ رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب  اليوم  زيارة إلى غينيا الاستوائية تستغرق يومين يجرى خلالها مباحثات مع كبار المسئولين  حول سبل دعم العلاقات  علاوة على افتتاح السفارة المصرية الجديدة فى مالابو .
كما يشارك رئيس الوزراء فى المؤتمر الأول لمكافحة «الإيبولا» بمركز المؤتمرات الدولى بمنطقة «سبوبو» بالعاصمة الاستوائية، ويلقى كلمة مصر بالمؤتمر.
ومن المقرر أن يتوجه المهندس إبراهيم محلب يوم الأربعاء المقبل  للمشاركة فى معرض ميلانو الدولى الذى يقام بإيطاليا من 22 وحتى 24 من الشهر الجارى.