الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سميرة سعيد وحماقى وفؤاد ونوال الزغبى أبرز المتنافسين على الكعكة

سميرة سعيد وحماقى وفؤاد ونوال الزغبى أبرز المتنافسين على الكعكة
سميرة سعيد وحماقى وفؤاد ونوال الزغبى أبرز المتنافسين على الكعكة




كتبت - نسرين علاء الدين


فتح موسم عيد الفطر الباب لمنافسة شرسة بين كبار مطربى الساحة الذين يعتبرون الموسم عودة بعد طول غياب عن السوق الى جانب منافسة بين المطربين الشباب الذين سيشهد الموسم انطلاقا لأول البوماتهم الغنائية ويفتح الباب أمام عودة سوق الغناء.
فبعد أن طرحت أغنيتها المنفردة «مظلوم» باللهجة الخليجية قبل ستة أشهر تقريبا، تعود المطربة المغربية سميرة سعيد لطرح ألبومها  الجديد بعد ان غابت عن الساحة خمس سنوات منذ اخر البوماتها «ايام حياتى» وتتعاون الديفا فى الالبوم مع كلّ من بهاء الدين محمد ونادر عبد الله ومحمد يحيى ومحمود العسيلي، وهو التعاون الأوّل الذى يجمع الأخير بسميرة، وسيكون الألبوم من إنتاج شركة «روتانا».
وبعد غياب ثلاث سنوات عن الساحة الغنائية واكتفائه بطرح دعاء دينى خلال شهر رمضان بعنوان «علمني»، يعود محمد حماقى من جديد إلى جمهوره، ونظّم ما يشبه التظاهرة، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، لمطالبته بعدم تأخير طرح ألبوماته بعد ذلك، فردّ حماقى بأنّ التأخير كان «لظروف خاصّة بي».
الجديد فى ألبوم حماقى أنّه سيغنّى مع الأولتراس (الحراس الشخصيين) الخاصّ به، فى خطوة جديدة ويتعاون حماقى فى ألبومه الجديد مع المطرب تامر عاشور والشاعر الغنائى نادر عبد الله فى أغنية، وأيضًا مع أمير طعيمة وتوما وأيمن بهجت وعمرو مصطفى والمحمدى وآخرين.
وكان حماقى قد انتهى من تصوير إحدى أغنيات الألبوم بطريقة الفيديو كليب فى الولايات المتحدة الأمريكية، وكتب كلمات الأغنية التى تمّ تصويرها أيمن بهجت قمر، وهى من ألحان عمرو مصطفى
أما هشام عباس فيعود بألبوم جديد، بعد غياب لأكثر من 6 سنوات من بينها ثلاثة اعوام تأجيل فى موعد طرحه بسبب الظروف السياسية، ويتعاون من جديد مع شركة «مزيكا»، التى قدم معها العديد من الألبومات من قبل كان آخرها «تعالى جنبي»، الذى طرحه فى العام 2007، قبل أن ينتقل للتعاون مع شركة «روتانا»، التى أنتجت له آخر ألبوماته «ما تبطليش»، والذى كان قد أطلقه فى صيف 2009.
 وينتظر  محمد فؤاد طرح ألبوم «سلام»، الذى أنتجه على نفقته الخاصة، وذلك بعد انتهاء تعاقده مع شركة «روتانا»، التى طرح معها آخر ألبوماته «بين إيديك» العام 2010، وسيضم الألبوم الجديد 10 أغنيات يتعاون فيها مع الشعراء أمير طعيمة، إيهاب عبده، هانى عبد الكريم وأسامة محرز، ومن الملحنين كل من رامى جمال، خالد عز، وليد سعد ومدين، والموزعين توما، محمود صادق، خالد عز وأسامة الهندي.
وبعد غياب دام أكثر من 4 سنوات، تستعد الفنانة اللبنانية نوال الزغبى للعودة إلى سوق الكاسيت، من خلال شركة «عالم الفن»، التى تعود لها بعد انفصال دام لأكثر من 6 سنوات؛ حيث يتعاون فى الألبوم عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين منهم هانى عبد الكريم، محمد رحيم، رامى صبري، وخالد نبيل.
أما على الجانب الآخر فقد انتهى أحمد جمال من تصوير أغنية من ألبومه الاول  على طريقة الفيديو كليب، تحت إشراف المخرج أحمد علاء، وسيتمّ طرحها فى عيد الفطر.
وتحتفل نجمة «آراب أيدول» ميرفت وجدي، بتوقيع ألبومها الجديد «قلبها جامد»، خلال مؤتمر صحفي، فى أحد الفنادق الخاصة بمنطقة مصر الجديدة، بحضور نخبة من نجوم الفن والمجتمع.
يذكر أن ميرفت تتعاون فى ألبومها الجديد مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، ومنهم: مودى سعيد وأحمد علاء وأحمد برازيلى ومحمد فخرانى ونور جلال زووم وميكس وماستر ماهر صلاح وأحمد عبد الجواد
وتطرح شذى ألبومها الجديد «أنا لوحدي» خلال موسم عيد الفطر المقبل، حيث انتهت من تسجيل 11 أغنية التى سيتضمنها لتعود لسوق الكاسيت بعد غياب طويل.
واستقرت على تصوير أغنية «ناسية روحي» بطريقة الفيديو كليب، وهى من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى وتوزيع كريم عبد الوهاب، علما بأنها ستُطرَح بالتزامن مع الألبوم ضمن حملة الترويج له، التى تقوم بمتابعة تفاصيلها والتحضير لها جيدا خلال الفترة الحالية.
وحتّى هذه اللحظات لم تقرّر بعد المطربة شيرين عبد الوهاب ما إذا كانت ستطرح ألبومها خلال هذه الفترة أم لا. وسيكون هذا الألبوم هو الثانى لشيرين بالتعاون مع شركة «نجوم ريكوردز»، بعد انفصالها عن «روتانا»