السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسام باولو مهاجم الداخلية فى حوار خاص لـ«روزاليوسف»: فخور بلقب هداف الدورى حتى الآن.. وأتمنى فشل باسم مرسى

حسام باولو مهاجم الداخلية فى حوار خاص لـ«روزاليوسف»: فخور بلقب هداف الدورى حتى الآن.. وأتمنى فشل باسم مرسى
حسام باولو مهاجم الداخلية فى حوار خاص لـ«روزاليوسف»: فخور بلقب هداف الدورى حتى الآن.. وأتمنى فشل باسم مرسى




حوار  - محمد أبو الليل

استطاع أن يتربع بجدارة على قمة هدافى الدورى المصرى خلال الموسم الحالى برصيد 20 هدفا.. هو حسام سلامة باولو مهاجم فريق الداخلية الذى أثبت فى فترة وجيزة أنه مهاجم من طراز فريد، ونجح فى الانفراد بصدارة الهدافين على حساب كوكبة من أبرز لاعبى الكرة المصرية فى الوقت الراهن على رأسهم باسم مرسى مهاجم الزمالك و عماد متعب نجم الأهلى.
«باولو» حقق إنجازا كبيرا خلال مسابقة الدورى هذا الموسم  بالوصول للرقم 20 فى قائمة الهدافين فى الدورى  ليكون أول لاعب يصل لهذا الرقم منذ 11 عامًا وتحديدًا منذ موسم «2003– 2004»، والذى حصل فيه عبد الحليم علي، مهاجم الزمالك السابق، على لقب هداف الدوري، برصيد 21 هدفًا، ومنذ ذلك الرقم لم يصل أى لاعب فى الدورى للرقم 20.. وأمام هذا الانجاز كان لنا ذلك الحوار مع اللاعب الذى رد الجميل لناديه الداخلية الذى أتى به من القسم الثانى وساهم فى بقاء الفريق بالممتاز قبل أن ينتقل رسميًا لسموحة بداية من الموسم المقبل.


■ فى البداية.. حدثنا عن مشوارك فى الملاعب؟
- بدأت مسيرتى بمركز شباب «صنافير» فى قليوب.. لعبت دورى مراكز الشباب ثم انتقلت إلى نادى طوخ عن طريق الاختبارات.. وبعدها انتقلت إلى نادى منوف ثم غزل المحلة وسكر أبوقرقاص والشمس وأخيرا الداخلية.
■ وكيف انتقلت إلى فريق الداخلية؟
- المفاوضات مع فريق الداخلية لم تستغرق وقتًا طويلًا، لاسيما بعد الجلسة التى جمعتنى بعلاء عبد العال المدير الفنى للفريق، تحدث فيها معى فى ظروف الفريق، وتنازلت عن مكافأتى لصالح فريق الشمس ودفعت المقابل المادى الذى أخذته من الفريق حوالى 65 ألف جنيه لتحقيق حلمى واللعب بالدورى الممتاز.
■ هل انتقلت لنادى سموحة بداية الموسم المقبل؟
- بالفعل وقعت لنادى سموحة لمدة 3 مواسم بداية من الموسم المقبل فى صفقة انتقال حر، نظرا لأن عقدى مع الداخلية ينتهى بنهاية الموسم الحالى ويحق لى التوقيع لأى فريق.
■ لماذا فضلت اللعب لسموحة رغم عروض الأندية الجماهيرية مثل الإسماعيلى؟
- سموحة فريق كبير يمتلك لاعبين كبارا والانتقال للفريق سيضمن المشاركة فى دورى المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، بداية من مباريات الجولة الثالثة، وخشيت الانتقال للإسماعيلى خوفا من المشكلات المادية وعدم الانتظام فى سداد رواتب اللاعبين.
■ ما موقف الداخلية من إعلانك الانتقال لسموحة؟
- بالتأكيد إعلان انتقالى لفريق سموحة أغضب الجهاز الفنى للداخلية ومسئولى النادى، وخاصة أنهم جلسوا معى لتجديد عقدى مع الفريق، وأنا طلبت إرجاء المفاوضات لنهاية الموسم، ولكن علاقتى بالكابتن علاء عبدالعال أكثر من رائعة، خاصة أنه صاحب الفضل فى تألقى، وزعلت من مسئولى سموحة يوم ما أعلنوا عن انتقالى للفريق السكندري، وخاصة أن وقت الإعلان كان ليلة مباراة الداخلية وبتروجت وهم يعلمون تمامًا موقف الفريق.
■ ما شعورك بعد اقترابك من حسم لقب هداف الدورى الممتاز الموسم الحالى؟
- كان طموحى اللعب فى الدورى الممتاز، وعندما كنت أشاهد لاعبى الدورى كنت أحلم بالحصول على فرصة، وأعتقد أن لقب هداف البطولة فى ثانى موسم بالدورى الممتاز، يؤكد أننى لاعب جيد، وأتمنى من الله الحصول على اللقب لأنه سيكون أغلى حاجة فى حياتى.
■ هل تعلم أن باسم مرسى ما زال أمامه فرصة للحاق بك فى صدارة هدافى الدورى؟
- بالطبع فالزمالك مازال أمامه مباريات مؤجلة .. لكن أتمنى أن يفوز الزمالك بكل البطولات ولكن لا يلحق بى باسم مرسى فى صدارة الهدافين.
■ كيف استطعت أن تصل إلى لقب هداف الدورى مع فريق متواضع مثل الداخلية؟
- الحمد لله طبعا.. الفضل يعود لزملائى فى الفريق وللكابتن علاء عبدالعال، المدير الفنى الذى لم يبخل على بأى نصائح، فضلا على دعمه المتواصل وتوجيهاته الدائمة وإجادته فى توظيفى بالمكان المناسب خلال المباريات.
■ من وجهة نظرك ما الفارق بين الدورى الممتاز ودورى القسم الثانى؟
- الفارق كبير جدا.. اللعب فى الدورى الممتاز رفاهية بالنسبة لدورى القسم الثانى، حيث كنا نعانى فى دورى القسم الثانى من قلة الإمكانيات وضعف الموارد وسوء أرضية الملاعب وغيرها من الصعوبات.
■ هل أنت مع عودة الجماهير للمدرجات فى هذا التوقيت؟
- بالطبع مع عودة الجماهير للمدرجات، ولكن مع سرعة تطبيق قانون شغب الملاعب بحزم على كل من يخرج عن النص أو يحاول إفساد المسابقة.
■ من أفضل المدافعين الذين لعبت أمامهم بالدورى المصرى؟
- وائل جمعة هو أفضل المدافعين الذين لعبت أمامهم.. أما الآن فأعتقد أن سعد سمير هو أفضل مدافع بعد وائل جمعة.
■ من مثلك الأعلى فى الملاعب؟
- حسام حسن هو مثلى الأعلى فى الملاعب.. فأنا أعشق العميد منذ الصغر.
■ ما أمنياتك خلال الفترة المقبلة؟
- أتمنى الانضمام إلى منتخب مصر.. فهل يعقل أن يكون هداف الدورى خارج المنتخب.. ورغم ذلك سأجتهد حتى أحصل على ثقة هيكتور كوبر لأنى أدرك تمامًا أن الجهاز الفنى للمنتخب سيمنح الفرصة كاملة لجميع اللاعبين وليس لاعبى الأهلى والزمالك فقط.
■ ألا ترى أن كبر سنك السبب فى عدم انضمامك للمنتخب ؟
- أنا فى الملعب وأشعر أننى أؤدى وكأننى ابن 22 عامًا فقط، وإذا كان السن هى الفيصل فمن يتخطى حاجز الثلاثين يتم استبعاده، أنا نفسى أخد فرصة والحكم للجهاز الفنى وأرى أن فرصة المنتخب جيدة فى التأهل لأمم أفريقيا بعد غياب 3 بطولات متتالية.