الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يستفسر عن الأوضاع الأمنية فى مالى قبل المواجهة




بدأ النادى الأهلى إجراء اتصالات لجمع معلومات عن الأوضاع الأمنية فى مالى قبل مواجهة فريق الملعب المالى الذى حسم تأهله إلى دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أفريقيا بفوز كبير وسط جماهيره على «تونير» بطل بنين بخماسية.
 
وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة إن الأمور لا تدعو إلى القلق إلى الآن وان الانقلاب العسكرى يوجد فى شمال مالى وبعيداً عن الملعب الذى سوف يستضيف اللقاء أحد أيام 27 أو 28 أو 29 أبريل الجارى، وأضاف مدير الكرة: بطل مالى لعب أمس الأول أمام «تونير» على ملعبه ووسط جماهيره وهو ما يؤكد أن الحياة الرياضية على الأقل تسير بشكل طبيعي.. وكان مدير الكرة حرص على إجراء اتصال بمحمد يوسف المدرب المساعد والذى سافر إلى مالى لمتابعة المباراة وتقديم تقرير فنى للبرتغالى مانويل جوزيه، وحرص عبد الحفيظ على الاستفسار من المدرب المساعد عن الأوضاع الأمنية من خلال مشاهدته للأحداث على أرض الواقع.. وفيما يتعلق بالتقرير الذى سيقدمه يوسف لمانويل جوزيه اليوم أو غداً على أقصى تقدير عقب عودته فجر اليوم من مالى جاءت أبرز تحذيراته من خطورة فريق الملعب المالى على أرضه وفى وجود عدد كبير من أنصاره وكشف المدرب المساعد أن خط الهجوم لبطل مالى هو الأقوى على الإطلاق.
 
وسيقود جوزيه مران الفريق اليوم عقب عودته من البرتغال أمس وطلب جوزيه البحث عن إقامة لقاء ودى فى القاهرة بديلاً لمباراة النهضة السعودى التى ألغيت رسمياً بسبب وجود مشاكل فى الأمور المالية حيث تأخر النادى السعودى فى الرد على طلب الأهلى بارسال جزء من المقابل المادى الذى سيحصل عليه قبل السفر.
 
وعن الإصابات داخل صفوف الفريق قال إيهاب على طبيب الفريق أنه حذر وائل جمعة من الالتحام خلال التقسيمة، كما طلب من فيدالجو مخطط الاحمال بمراقبته خلال التدريبات البدنية تجنبًا لتجدد إصابته والتى أبعدته عن المشاركة مع فريقه لفترة طويلة فيما قال طبيب الأهلى ان محمد بركات يعانى من وجود التهاب فى الكيس المجاور للعضلة الخلفية وسيعود إلى التدريبات الجماعية بعد ثلاثة أيام ويواصل الثنائى عبد الله السعيد وسيد معوض برنامجهما التأهيلي.
 
ومن ناحية أخرى أرسل نادى كولن الالمانى فاكسًا جديداً يتضمن بعض المتطلبات التى اشترطها الأهلى لبدء دراسة العرض واتخاذ قرار حيث أكد النادى الألمانى انه يرغب فى وجود شكرى بفترة معايشة بألمانيا لمدة عشرة أيام على أن يتم التفاوض بشأن المقابل المادى فى حالة تجاوز اللاعب للاختبارات أثناء المعايشة.. وتضمن العرض الألمانى قيمة مالية تصل إلى مليون يورو وهو المبلغ الذى سبق وان تمسك به الأهلى الموسم الماضى فى مقابل الموافقة على رحيل اللاعب.. ومن جانبه قال شكرى انه يتمنى موافقة لجنة الكرة خلال اجتماعها هذا الأسبوع على سفره إلى ألمانيا لتحقيق أولى رغباته فى خوض تجربة الاحتراف.
 
ومن ناحية أخرى شهدت الفترة الأخيرة انقساماً بين لاعبى الأهلى حول اسم مرشح الرئاسة حيث أيد البعض مرشح الإخوان خيرت الشاطر وفى مقدمتهم أبو تريكة وجمعة وشريف عبد الفضيل وان كان الأخير قد تراجع فى الدفاع عن حازم أبو إسماعيل بسبب جنسية والدته فيما يرى البعض الأخر ان التيار السياسى المدنى هو الأفضل من خلال وجود عمر سليمان أو عمرو موسى وفى مقدمتهم حسام غالى وعماد متعب.