السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتباكات بتعز.. والحوثيون يحرقون منشأة نفطية

اشتباكات بتعز.. والحوثيون يحرقون منشأة نفطية
اشتباكات بتعز.. والحوثيون يحرقون منشأة نفطية




صنعاء – وكالات الانباء


استهدف طيران التحالف بغارات عنيفة مواقع ميليشيات الحوثى قرب قاعدة العند العسكرية فى لحج ومعسكر اللواء 55 التابع للميليشيات وسط اليمن، بينما سيطرت المقاومة الشعبية على مثلث العند القريب من القاعدة.
ميدانيا، قتل 22 وأصيب 30 آخرون وأسر 5 من مسلحى الحوثى وقوات صالح فى اشتباكات دامية اندلعت بمحافظة تعز جنوبى اليمن بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثيين، فيما شن طيران تحالف «إعادة الأمل» بقيادة السعودية ثلاث غارات على مواقع وتجمعات الحوثيين فى الخمسين والزنوج وموقع الدفاع الجوى بالمحافظة.
على الجانب الآخر، أحرق الحوثيون منشأة سد الجبلين التى تضم المخزون الاحتياطى للنفط والغاز بمحافظة تعز والمقدر بحوالى ثلاثة ملايين لتر من البترول.
على صعيد متصل، اجتمع عدد من وزراء الحكومة اليمنية بالمسئولين فى محافظات عدن ولحج وأبين لمناقشة تطبيع الأوضاع فى عدن وكيفية المساهمة فى تحرير المحافظات الأخرى.
وضم الاجتماع- وهو الأول من نوعه- نائب رئيس مجلس النواب ووزيرى الداخلية والنقل ورئيس جهاز الأمن القومي، ومحافظيْ لحج وأبين.
من جهته، أكد عبده الحذيفى وزير الداخلية اليمنى أن الحكومة تعمل على إعادة مطار عدن الدولى خلال الأسبوع القادم، بعد تحريره من الحوثيين لاستقبال المساعدات الإنسانية.