الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 14 متطرفًا فى العملية «نسر» وضربات متلاحقة لـ50 بؤرة إجرامية




أكد مصدر أمنى مسئول أن العملية «نسر» التى تقوم بها القوات المسلحة فى سيناء لتطهيرها من البؤر الإجرامية والعناصر المتطرفة والمسلحة تمكنت خلال أيام عيد الفطر من محاصرة جميع المسلحين داخل حدود سيناء خاصة بمنطقة جبل الحلال والشيخ زويد ورفح والعريش.
 
وأوضح المصدر أن القوات المدعمة بالدبابات والصواريخ تمكنت خلال أيام العيد الثلاثة من القبض على ما يقرب من 14 من العناصر المسلحة والمتطرفة أغلبهم كانوا يتمركزون بمنطقة الشيخ زويد وتمت إحالتهم إلى إحدى الجهات السيادية لبدء التحقيق  معهم والاستدلال منهم على عناصر أخرى.
 
وأشار المصدر إلى أن التحريات التى يقوم بها رجال الجيش قامت بتحديد ما يقرب من 50 بؤرة إجرامية حتى الآن وتمكنت أيضا من عزلها عن مناطق الأهالى فى سيناء حتى تتمكن القوات من ضربها دون إلحاق الأذى بالمدنيين.
 
وقال المصدر: إن الأيام المقبلة سوف تشهد ضربات متلاحقة  للبؤر الإجرامية باستخدام المدافع الثقيلة، وأنه تم تكثيف التواجد الأمنى حول المجرى الملاحى لقناة السويس علاوة على الدفع بطلعات جوية لمراقبة الوضع باستمرار.
 
 فى سياق متصل تنظم الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى زيارة إلى محافظة سيناء،اليوم الأربعاء، ولمدة أربعة أيام تعقد خلالها مجموعة من الندوات،  لمواجهة الأفكار التكفيرية، وعرض مفاهيم الإسلام الصحيح.
 
ويلتقى الوفد، الذى يضم مجموعة من مجلس الشورى  أعضاء  بحزب النور وبعض علماء الدعوة السلفية بعدد من، القيادات الأمنية، والمسئولين بالمحافظة وجنود القوات المسلحة ومشايخ القبائل والأهالى للوقوف على سير العمليات فى مواجهة الإرهاب والتأكيد على تكاتف أبناء الشعب  خلف القوات المسلحة فى محاربة الفكر المتطرف، وتقديم الدعم المعنوى للجنود المصريين.
 
وقال عبد الله بدران، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى إن الكتلة تستضيف عدداً من مشايخ  الدعوة السلفية، لحضور الزيارة والمشاركة فى الندوات من بينهم د. ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، والمهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة.