السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلطجة المقاولين تتحدى القانون بالإسكندرية

بلطجة المقاولين تتحدى القانون بالإسكندرية
بلطجة المقاولين تتحدى القانون بالإسكندرية




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم
استيقظ أهالى منطقة شارع أبو الدرداء بالمنشية بالإسكندرية فجر ثالث أيام عيد الفطر على فاجعة تمثلت فى بلدوزر وكم كبير من البلطجية حيث توجهوا إلى إحدى العقارات القديمة 78 بشارع أبو الدرداء لهدمه على من به.
وما فيه من محال وسكان وقاموا بضرب العقار بالبلدوزر مما أدى إلى انهيار نصف العقار وإصابة الساكن بالدور الأول بكسر بالجمجمة وأيضًا هدم بعض المحال التى بها بضائع وقام البلطجية أيضًا بضرب حارس المحال وإصابته بمطواة فى يده.
وتم تصوير البلطجية من خلال كاميرات المراقبة التى توجد بأحد المحال المجاورة للعقار حيث فر البلطجية عقب الاتصال بالنجدة فيما قام ملاك المحال بتحرير محضر رقم 4785 قسم اللبان وأكد محمد مصطفى خضرى أحد مالكى المحال أن العقار تم تأجيره كمحل تجارية وهو مكون من دورين ويوجد به أسرة واحدة بالدور الأول ومساحته 251 مترًا لافتًا إن العقار تمن بيعه عقب الثورة لإحدى الملاك وطلب منهم مغادرات العقار إلا أنهم رفضوا لافتًا إلى أن هناك قضايا تنظر فى المحاكم بشأن العقار والحكم الأول كان من المنتظر أن يكون 30 - 7 إلا أنهم فوجئوا بمالك العقار يأتى ببلطجية مخترقاً القانون ويهدم نصف العقار فوق رأس الأسرة المتواجدة به ونتج أيضًا عن الهدم تحطيم محالهم والتى بها بضائع عبارة عن قطع غيار وأدوات تستخدم بشركات البترول.
أضاف محمد إبراهيم من أصحاب المحال حق يملكه البلطجية والمسجلين خطر هذا شعار محافظة الإسكندرية الآن مع التعامل مع المواطنين.. إذ استيقظ أهالى منطقة أبو الدرداء فجرًا على أصوات صراخ وضجيج ليظهر أمام كل من يسكن المنطقة مشهد تقوده مجموعة من البلطجية والمسجلين خطر وخلفهم بلدوزر وبكل تحد للقوانين، والجهات الأمنية فى مصر يقومون بهدم العقار.
وأشار محمد عادل إلى أن كاميرات المراقبة أظهرت البلطجية ولافتًا إلى أن الحادث اسفر، والتى اسفرت عن إصابة اب وابنة فى العاشرة من العمر بالإضافة إلى تلفيات تقدر بـ5 ملايين لاصحاب المحال اسفل العقار.
وبناء على أقوال السكان والجيران ان من اشترى الأرض الخاصة بالعقار قد هدد السكان مرارًا بالطرد بالقوة نظرًا للنفوذ والسلطة والمال التى يمتلكها مالك الأرض وضعف موقفه القضائى  قد تجلى لعقله فكرة هدم العقار بالقوة ليصبح الموقف فى صالحه.