الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مورينيو يثير الجدل بانتقاده للصفقات والرواتب الكبيرة فى البرتغال

مورينيو يثير الجدل بانتقاده للصفقات والرواتب الكبيرة فى البرتغال
مورينيو يثير الجدل بانتقاده للصفقات والرواتب الكبيرة فى البرتغال




أثار البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لتشيلسى الإنجليزى الجدل فى البرتغال بسبب تصريحات انتقد فيها ارتفاع قيمة تعاقدات ورواتب فريقى بورتو وسبورتنج لشبونة البرتغاليين بشكل يتناقض مع وضع البلاد.  وفى تصريحات أدلى بها من مدينة مونتريال الكندية، حيث يقيم تشيلسى معسكره استعدادا للموسم الكروى الجديد، قال مورينيو: «بورتو دفع 20 مليون يورو لضم (لاعب الوسط الشاب جيانيلي) إيمبولا، بالإضافة إلى راتب كبير للحارس الإسبانى إيكر كاسياس. وسبورتنج يدفع الملايين للمدرب واللاعبين ، كرة القدم تعارض كل شيء».
وأشار مورينيو إلى أن سوق الانتقالات الكروى مشتعل: «يكفى النظر إلى ما يحدث فى بلادنا التى تعانى من مشكلات اجتماعية وسياسية واقتصادية.. إنه بلد يعانى فيه الأشخاص كثيرا من الاستقطاعات وكثيراً لديهم مشكلات متعلقة بالتقاعد، كما أن الضرائب مرتفعة». وتناقلت وسائل إعلام برتغالية تصريحات مورينيو مما أثار الكثير من ردود الفعل لدى المشجعين البرتغاليين عبر شبكات الإنترنت، بينما لم يعلق أى من الناديين على الأمر حتى الآن. وتمثل تصريحات مورينيو، الذى عمل فى البرتغال كمساعد مدرب فى سبورتنج لشبونة وكمدرب اول فى بورتو وبنفيكا، هجوما على سياسات اثنين من كبار أندية كرة القدم البرتغالية خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي.
وانتقد مورينيو المقابل المادى الكبير لضم إيمبولا رغم شهرته المحدودة، بالإضافة إلى ما يتقاضاه كاسياس- علما بأنه انضم إلى بورتو دون مقابل مادي- ولكنه يحصل على أعلى راتب للاعب كرة قدم فى البرتغال (قرابة 3.5 مليون يورو صافية سنويا).