الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد العمال: انتهينا من التشريعات العمالية لعرضها للنقاش فى الجولات الانتخابية

اتحاد العمال: انتهينا من التشريعات العمالية لعرضها للنقاش فى الجولات الانتخابية
اتحاد العمال: انتهينا من التشريعات العمالية لعرضها للنقاش فى الجولات الانتخابية




 كتب - إبراهيم جاب الله
انتهت اللجنة التشريعية باتحاد العمال من إعداد رؤيتها لتعديل التشريعات  المتعلقة بالعمال لطرحها للنقاش والحوار خلال المؤتمرات والحملات الانتخابية للعمال وقياداتهم المرشحين فى الانتخابات البرلمانية القادمة.
وكشف محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال أن هذه التشريعات التى تم الانتهاء من وضع تصورات لها ستكون منهاج عمل للندوات والجولات التى سينظمها القيادات العمالية المرشحة لانتخابات مجلس النواب القادم لافتا إلى أن أبرز هذه التشريعات هى قانون العمل الجديد وقانون النقابات العمالية بجانب قوانين التأمين الصحى والتأمينات الاجتماعية وغيرها.
أوضح أن العمال يمثلون القوة التصويتية الأعلى فى هذه الانتخابات ، وأن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر قررتكليف أعضاء المنظمات واللجان النقابية البالغ عددهم نحو 25 ألف عضو منتخب على مستوى قطاعات العمل المختلفة بضرورة الاستعداد لاجراء انتخابات مجلس النواب القادم.
وأشار إلى أنه سيتم اعتبارا من الأسبوع القادم عقد ندوات لهؤلاء الأعضاء الذين يمثلون قوة تصويتية تقترب من  6 ملايين عامل مشتركين فى التنظيم النقابى وذلك بهدف التأكيد على مشاركتهم ودورهم فى إنجاح الاستحقاق الثالث نحو بناء مستقبل مصر.
وأضاف: تهدف هذه الندوات التى ستعقد بفروع الاتحاد بالمحافظات إلى تكثيف حملات التوعية حتى الانتهاء من اجراء الانتخابات وذلك داخل مواقع العمل بالإضافة إلى اختيار العناصر القادرة على التمثيل الحقيقى من العمال داخل المجلس القادم الذى سيتولى مناقشة تعديلات التشريعات الخاصة بالعملية الاقتصادية والاجتماعية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يستمر فيه قيادات اتحاد العمال فى التنسيق مع قائمة «فى حب مصر» لخوض الانتخابات تحت لوائها مع ترك الباب لمن يرغب من القيادات العمالية فى الانضمام إلى أى قائمة أخرى خلال الفترة المقبلة.
ويخوض اتحاد العمال الانتخابات البرلمانية بنحو 150 مرشحا على المقاعد الفردية، بجانب 8 قيادات مرشحة على قائمة «فى حب مصر» أشهرهم جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال، ومحمد وهب الله الأمين العام للاتحاد، وجمال عقبى رئيس نقابة عمال البنوك، وجمالات رافع عضو مجلس ادارة نقابة عمال الصناعات الغذائية.