الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات أمنية لإزالة إشغالات الطرق وعودة الانضباط للشارع




بدأت محافظة القاهرة بالتعاون مع أجهزة مديرية أمن القاهرة بتنفيذ مشروع سوق اليوم الواحد بهدف القضاء علي تكدس الباعة الجائلين وإزالة الاشغالات التي تعيق حركة المرور وتخلق حالة من الفوضي العامة بمناطق وسط البلد والشوارع الرئيسية.. ويقوم هذا المشروع علي نقل الباعة الجائلين إلي أماكن محددة في أيام محددة وفق جدول أسبوعي دون التأثير علي حركة المرور والمظهر العام للشارع.. وفي إطار تنفيذ ذلك تم تعليق لافتات ارشادية بجميع المواقع التي يتم تنظيم تلك الأسواق بها وحظر تواجد الباعة الجائلين في غير الأماكن المعلن عنها.
وأمر اللواء أسامة الصغير مساعد أول الوزير لأمن  القاهرة بحملات مكبرة لإزالة جميع الاشغالات من جميع أماكن وسط البلد والشوارع  الرئيسية وتطبيق القانون بحسم مع الباعة الجائلين غير الملتزمين بالعمل في الأماكن المعلن عنها.
وقد شنت مديرية أمن الجيزة حملة مكبرة بدأت أول أيام عيد الفطر المبارك، وتستمر حتي أسبوع لتحقيق أكبر قدر من الانضباط المروري في الشارع ورفع اشغالات الطرق وقد أشرف علي الحملة اللواء أحمد سالم الناغي مساعد الوزير لأمن الجيزة وقادها اللواء كمال الدالي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.. ففي مجال اشغالات الطرق.. فقد داهمت الحملة ميادين الجيزة والمنيب وشارعي الهرم وفيصل خاصة شارع العشرين المكتظ بالاشغالات والباعة الجائلين فقد اسفرت مداهمة الحملة عن رفع 180 حالة اشغال طرق كانت سببًا في حالة تكدس مروري وكان أصحاب المحلات هم المتسببين فيها. وتم مصادرة حوامل حديدية تستخدمها المحلات و42 عربة خشب للباعة الجائلين. حيث تمكن اللواء عمر عبد العال من ضبط 13 شخصًا قاموا بفرض إتاوات علي أصحاب الميكروباصات في المناطق العشوائية كما تم التحفظ علي أكثر من 60 من الباعة الجائلين وأخذ تعهد عليهم بعدم اشغال الطرق والبيع في نهر الطريق ومصادرة بضائعهم إلي مخازن الأحياء.
كما تمكن العميد محمد كامل مدير تراخيص الجيزة من فض 14 موقف سيارات عشوائي قام بلطجية بإنشائها المخالفة للقانون وتم التحفظ علي أسلحة كانت بحوزتهم وتم سحب 114 رخصة قيادة.
واستطاع ضباط المرور من تحرير 1213 مخالفات مختلفة.
وقد صرح اللواء أحمد سالم الناغي مساعد الوزير لأمن الجيزة لروزاليوسف أن الحملات مستمرة علي مدار الـ24 ساعة وتم تعيين خدمات شرطية ودوريات أمنية لضمان عدم عودة الباعة الجائلين وتحقيق سيولة مرورية وأمن المواطن بناء علي تعليمات اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، الذي أكد أن أمن المواطن خط  أحمر لا يمكن تجاوزه.
وفي البحر الأحمر شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية بقيادة مدير الأمن استهدفت إعادة الانضباط بالأسواق العامة والشوارع والميادين الرئيسية بالغردقة واسفرت عن إزالة 48 حالة اشغال طريق من البائعين و22 حالة تسول لأطفال قصر.