الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مظاهرة امام «النائب العام» ضد إحالة محامي الإخوان للجنايات




نظم قرابة 300 محام معظمهم من المنتمين لحزب الحرية والعدالة وقفة احتجاجية وتجمهروا أمام مكتب النائب العام بدار القضاء العالي ظهر أمس، وانضم إليهم بعض المحامين المستقلين في وقفتهم، اعتراضا منهم علي إحالة كل من المحاميين ناصر الحافي (عضو مجلس الشعب السابق) وعبد المنعم عبد المقصود (محامي جماعة الإخوان المسلمين) إلي محكمة الجنايات لاتهامهما بإهانة قضاة المحكمة الدستورية العليا علي خلفية قضية حل مجلس الشعب.. وذلك في ضوء البلاغ الذي قدمته المحكمة الدستورية العليا ضد المحاميين المذكورين.
وقال السيد حامد المحامي وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين: بأن المحاميين الحافي وعبد المقصود أحيلا لمحكمة الجنايات في الوقت الذي لم يتم فيه استدعاء قضاة المحكمة الدستورية العليا للتحقيق معهم وسماع أقوالهم فيما هو منسوب إليهم في البلاغ المقدم من المحاميين ضد قضاة المحكمة.
وأثناء تجمع المحامين التقي بهم المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد، وطلب منهم أن تمثلهم مجموعة للتحدث معهم داخل مكتبه، حيث قام نحو 10 من المحامين بالاجتماع بالمستشار السعيد لأكثر من نصف ساعة، أعربوا خلالها عن رفضهم لقرار النيابة العامة بإحالة المحاميين الحافي وعبد المقصود لمحكمة الجنايات.
ورد المستشار عادل السعيد علي المحامين مؤكدا أن النيابة العامة عندما أحالت المحاميين للمحاكمة كانت قد استوفت جميع أوجه التحقيق في القضية دون أن تترك أي شاردة أو واردة فيه، وأنه لا تراجع في قرار الإحالة، مشيرا إلي أن الأمر أصبح الآن بيد المحكمة ولا دخل للنيابة به، وأن المحكمة أصبحت الآن هي الجهة التي تقوم بالفصل في القضية وبيان براءة المحاميين المتهمين أو إدانتهما بما هو منسوب إليهما.