الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إلقاء ألعاب نارية على السفارة الألمانية بسبب صور مسيئة للرسول




 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من إلقاء القبض على موظف قام بإطلاق ألعاب نارية على سفارة ألمانيا بالزمالك، بدعوى قيام أحد الصحفيين الألمان بنشر صور مسيئة للرسول الكريم خلال العام الماضى.
 
وكان رئيس الدورية الأمنية بإدارة تأمين الزمالك الرائد ياسر زعتر، يقوم بتفقد الحالة الأمنية عندما سمع صوت إطلاق رصاص أثناء مروره بالقرب من السفارة الألمانية، فتوجه على الفور إلى مصدر الصوت وتمكن من ضبط المدعو خالد محمود عوض «54سنة» موظف بالوحدة الصحية بقايتباي بمصر الجديدة ومقيم 5 شارع الجامع بقصر الطاهرة بالزيتون، وبحوزته مسدس صوت بالإضافة إلى 5 صواريخ محدثات صوت «لعب أطفال».
 
وبمناقشته اعترف أمام مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء سيد شفيق، بقيامه باستخدام 3 صواريخ محدثات وإلقاءها على الرصيف المجاور للسفارة الألمانية، مما أحدث صوتا ظن البعض أنه صوت طلق نارى حى على خلاف الحقيقة، وأضاف انه قام بذلك اعتراضا منه على قيام أحد الصحفيين الألمان بنشر صور مسيئة للرسول الكريم خلال العام الماضى.
 
وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأحاله اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.