الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اختفاء مرتضى منصور وظهوره فى«لجنة الرئاسة»




تواصل أجهزة الأمن لليوم الثانى على التوالى محاصرتها لمنزل مرتضى منصور بالمهندسين لمحاولة إلقاء القبض عليه ونجله ونجل شقيقته تنفيذا لقرار محكمة جنايات القاهرة الصادر منذ 3 أيام بضبطهم وإحضارهم. فى الوقت الذى ظهر فيه «منصور» أمام لجنة الرئاسة للتظلم من قرار استبعاده من قوائم المرشحين.
 
 
كان أكثر من 10 سيارات أمن مركزى وقوات خاصة من مديرية أمن الجيزة قد حاصرت منزل مرتضى بمشاركة قسمى شرطة العجوزة والدقى.. وذلك بسبب المشاجرات التى افتعلها أنصاره مع رجال الأمن.
 
وجاء ذلك بعد أن أصدر محكمة جنايات القاهرة قرارًا بضبط وإحضار منصور ونجله أحمد ونجل شقيقته وحيد بسبب عـــــدم حضورهم جلسات المحاكمة فــــــى قضيــــة موقعة الجمل وطلبتهم هيئة المحكمة بالحضور أكثر من مرة.
 
 
إلا أنهم لم يمثلوا لقرارها مما دفعها لإصدار قرار بضبطهم وإحضارهم.
 
فى سياق متصل أجلت محكمة استئناف القاهرة طلب الرد المقدم من مرتضى منصور فى قضية موقعة الجمل لجلسة 22 مايو المقبل للنطق بالحكم.
 
 
وكان «منصور» قد تقدم بطلب الرد ضد المستشار أنور رضوان العضو اليسار للدائرة 10 جنوب القاهرة التى تنظر القضية مؤكداً أنه اشترك مع المستشار مصطفى حسن نظر القضية رغم علمه بوجود خلافات وخصومه بينهما ووجود طلبات الرد التى توجب وقف نظر الدعوي.