الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عصام صيام يغازل أبوريدة طمعا فى استمرار رئاسته للحكام





 
يبذل عصام صيام رئيس لجنة الحكام جهودًا مضنية من أجل الاستمرار فى منصبه وذلك بالتودد لجبهة هانى أبو ريدة المرشح على منصب الرئاسة فى انتخابات اتحاد الكرة التى من المفترض إجراؤها شهر أكتوبر المقبل حيث حضر صيام أكثر من دورة رمضانية قام أبو ريدة بزيارتها مرافقًا له.. حيث يعانى صيام فى الوقت الراهن من «تهميش» واضح من جانب عامر حسين القائم بأعمال المدير التنفيذى والذى رفض تكوين لجنة تنفيذية مثلما فعل أنور صالح المدير التنفيذى السابق ويسعى للانفراد بالسلطة وحده..
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى يسعى فيه الحكام لمقابلة عامر حسين من أجل الحصول على مستحقاتهم والتى كان من المفترض صرفها قبل العيد مباشرة والتى تبلغ مليون جنيه وأدى رحيل لجنة عصام عبدالمنعم لعدم صرفها.. وقد وعد عصام صيام الحكام بصرف المستحقات قبل بداية الموسم الجديد وهى الخاصة بالقسمين الثانى والثالث عن الموسم الماضى فى حين أن مستحقات الدورى الممتاز قد تم صرفها جميعًا.. وقرر اتحاد الكرة اعتبارًا من الموسم الجديد وفى جميع الأقسام المختلفة صرف المستحقات من الأندية حيث يحصل طاقم الحكام على مكافأته من النادى الذى يستضيف اللقاء قبل انطلاق المباراة ويسلم صورة من الإيصال إلى اتحاد الكرة للتأكد من عدم دفع النادى لمبلغ أكبر من المحدد وفق اللائحة ويقول الحكم الدولى جهاد جريشة أن هذا النظام يسير عليه الاتحاد الأفريقى فى بطولتى أفريقيا للأندية أبطال الدورى والكونفيدرالية حيث يتحمل النادى صاحب الأرض تكاليف التذاكر والإقامة ومكافأة المباراة..
 

عصام صيام
وكان هذا القرار قد تم إلغاؤه فى اتحاد الكرة من قبل بحجة إنه يهدر كرامة الحكام.. وبشأن القائمة الدولية فقد قامت اللجنة برئاسة اللواء عصام صيام ووجيه أحمد وناصر عباس عضو اللجنة بإجراء اختبار للحكم الدولى ياسر عبد الرءوف والذى قد رسب فيه من قبل بمدرسة السعيدية فى الثانية عشرة ليلًا بأحد أيام شهر رمضان من أجل دخوله فى القائمة والتى سيتم إرسالها نهاية شهر سبتمبر المقبل للاتحاد الدولى وسط شكوك من بعض الحكام حول قيام ياسر عبد الرءوف بإجراء الانتخابات وتشير الدلائل إلى صعوبة إجراء تغيير عليها لا سيما أن مسابقة الدورى العام كانت متوقفة الموسم الماضى وبالتالى فإنه لا يوجد بديل من الحكام فى حالة تعرض أى حكم بالقائمة الدولية للرسوب وحتى حمدى شعبان الحكم الدولى المصاب فمن المرجح أن يتم وضعه فى القائمة حتى يتم شفاؤه ثم يجرى له اختبار جديد يحدد موعده فيما بعد وبذلك تكون القائمة الدولية مكونة من جهاد جريشة وسمير محمود عثمان وفهيم عمر ومحمد فاروق وحمدى شعبان وياسر عبدالرءوف ومحمود عاشور.