الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرتضى يفوت الفرصة على الشامتين ويعترف بأحقية الأهلى فى الفوز

مرتضى يفوت الفرصة على الشامتين ويعترف بأحقية الأهلى فى الفوز
مرتضى يفوت الفرصة على الشامتين ويعترف بأحقية الأهلى فى الفوز




كتب – أحمد أمين وائل سامى


على غير المتوقع خرجت تصريحات رئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور عقب الهزيمة أمام الأهلى هادئة، حيث اعترف رئيس الزمالك بأحقية الاهلى فى الفوز وأن فريقه قدم اسوأ مباراة له هذا الموسم.
وطالب رئيس نادى الزمالك لاعبيه بضرورة مصالحة الجماهير البيضاء والفوز على الطلائع فى الدورى لحسم اللقب رسميا. كما طالب بتحقيق لقب الكونفدرالية لاول مرة فى تاريخ النادى.
من جهة اخرى وعلى عكس الظاهر من تصريحات رئيس القلعة البيضاء ساد الغضب  المكتوم داخل أروقة نادى الزمالك عقب الهزيمة التى اعتبرها مجلس إدارة القلعة البيضاء مفاجأة غير مقبولة لاسيما أن الجميع كان يتوقع أن يفوز الفريق الأبيض ويحتفل بالتتويج بلقب الدورى رسميا وأن تكون الفرحة فرحتين.
وجاءت الهزيمة لتهدم جسور الأمل وتفسد فرحة الفارس الأبيض وتؤجل تتويجه الرسمى بالدورى الغائب عنه منذ 11 عاما.
واشتعلت ثورة جماهير نادى الزمالك ودب الحزن فى نفوسها إذ كانت تجهز للاحتفال بلقب الدورى فى الشوارع بالشماريخ والألعاب النارية أمام وداخل أروقة القلعة البيضاء، وما زاد من حزنهم أن الفريق الأبيض كان بإمكانه رد الاعتبار وكسر عقده الأهلى وتحقيق الفوز عليه الغائب منذ عام 2007.
وفى سياق متصل وبخ المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك لاعبى الفريق الأبيض عقب الخسارة غير المتوقعة أمام الفريق الأحمر، وقال مرتضى للاعبين انهم أضاعوا فرصة ذهبية أمام الأهلى، وانه حزين للغاية وكان يتوقع منهم افضل من ذلك أمام الفريق الأحمر. كما وبخ اللاعبين على ادائهم وظهورهم السيئ فى المباريات على عكس ما كانوا يظهرون عليه المباريات المقبلة.
كما انتقد مرتضى الخطة الدفاعية التى وضعها الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى فيريرا لخوض المباراة. مؤكدا أنه كان ينبغى على المدرب البرتغالى أن يكون أكثر جرأة ولا يلعب على التعادل لاسيما أن جماهير القلعة البيضاء كانت تنتظر القصاص والانتقام من المارد الأحمر.
وطالب مرتضى لاعبى الزمالك بضرورة التعويض فى مباراة ليوباردز الكونغولى للمنافسة على لقب الكونفدرالية هذا الموسم.
يأتى ذلك فى الوقت الذى قررت فيه إدارة القلعة البيضاء تجميد مستحقات لاعبى الزمالك مؤقتا خلال الفترة المقبلة لحين عودة الانتصارات وعقابا لهم على الخسارة امام الفريق الأحمر.
من جانبه أكد اسماعيل يوسف مدير الكرة فى نادى الزمالك ان فريقه قدم أسوأ مبارياته هذا الموسم بسبب غياب التركيز وعدم التخلص من العقدة التاريخية خاصة أن معظم لاعبى الفريق الأبيض صغار السن ولم يشاركوا فى مباريات القمة من قبل وليس لديهم خبرة كافية فى خوض مثل هذه المباريات المعروف عنها انها تمثل بمفردها بطولة خاصة.
وقال تيجانا إن الدورى لا يزال فى ملعب الزمالك وأن الجهاز الفنى سيعمل على معالجة الأخطاء الفترة المقبلة قبل مواجهة ليوباردز الكونغولى حيث يحتاج الفريق الابيض الى ثلاث نقاط ليتأهل الى دور الأربعة فى بطولة الكونفدرالية.. من جهة أخرى أغلق الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا ملف مباراة القمة، وملف الدورى المحلى من أجل الاستعداد لمباراة ليوباردز الكونغولى المقرر لها يوم الأحد فى ذهاب الجولة الثالثة من دورى المجموعات ببطولة الكونفدرالية ووصلت اليوم الخميس بعثة الفريق الكونغولى إلى القاهرة من اجل الاستعداد لملاقاة الفريق الأبيض.