الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة تستمع لـ7 جنود المكلفين بالحراسة فى حادث انفجار القنصلية الإيطالية

النيابة تستمع لـ7 جنود المكلفين بالحراسة فى حادث انفجار القنصلية الإيطالية
النيابة تستمع لـ7 جنود المكلفين بالحراسة فى حادث انفجار القنصلية الإيطالية




انتهت نيابة وسط القاهرة الكلية برئاسة المستشار وائل شبل المحامى العام لنيابات وسط القاهرة من الاستماع لشهادة أقوال السبعة جنود المكلفين بتأمين القنصلية الإيطالية وقت حدوث الانفجار لمعرفة هل شاهدوا مرتكبى الجريمة من عدمه والذين أكدوا خلال التحقيقات أنهم لم يشاهدوا أي أحد ولم يعتقدوا أنه سوف يحدث أى جريمة أو تفجير فى هذا التوقيت وفى هذه المنطقة.
كما صرحت مصادر قضائية بأن الأرقام اللوحية الخاصة بالسيارة المفخخة تابعة لمرور السويس وليست مسروقة وتابعة لاحد القيادات الإخوانية وجار ضبطه.
 كانت النيابة قبل قد استمعت وقت سابق  إلى أقوال أكثر من 120شخصا من شهود العيان، حول حادث قنصلية إيطاليا بالقاهرة، بعدما تم استهدافها بواسطة سيارة مفخخة أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين.
وتعددت روايات الشهود فى نقل تفاصيل ما بعد الحادث، وسماعهم دوى انفجارات تهز المكان بقوة، بالإضافة لتساقط بعض الأبواب والنوافذ خاصة للعقارات القديمة، ولم يؤكد شهود العيان رؤيتهم للمتهمين قبل أو بعد وقوع الحادث، بعد أن أصيبت المنطقة بحالة من الذعر، ولم ينتبه أحد إلى وجود أشخاص.
وأفاد عدد من الأهالى برؤيتهم لثلاثة متهمين وهم يتسللون لمسرح الحادث من اتجاه منطقة رمسيس فجر أمس، أثناء تجهيز بعض الباعة الجائلين لبضاعتهم، وتركوا السيارة المفخخة، وفروا هاربين فى اتجاه ميدان التحرير بعد وقوع الانفجار مباشرة، ولم يتمكن الأهالى من تحديد ملامح وجوههم بوضوح لأنهم كانوا ملثمين.
كما أشارت التحقيقات الأولية، إلى أن ضباط بمرور السويس أكدوا أن السيارة المستخدمة فى الحادث مسروقة، وتم تفخيخها بعد السحور، والتحرك بها فى السادسة صباحًا نحو مسرح الحادث؛ حيث تركها الجناة هناك لمدة لم تزد على 3 دقائق ثم فجروها عن بعد وهربوا من المكان.