الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المطار» تمنع غير المسافرين من التنزه بالحدائق المحيطة به

«المطار» تمنع غير المسافرين  من التنزه بالحدائق المحيطة به
«المطار» تمنع غير المسافرين من التنزه بالحدائق المحيطة به




كتب - أحمد سـنـد


شن رجال  الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، عدة حملات أمنية فى محيط دائرة المطار لإخراج ومنع المواطنين «غير المسافرين» من دخول المطار، بهدف التنزه داخل الحدائق والمتنزهات.
وأشرف على تنفيذ الحملة العميد أشرف رضا مدير إدارة الجوازات بالمطار، بالتنسيق مع إدارة قوات الأمن بالمطار وإدارة البحث الجنائى وأجهزة الدفاع المدنى، حيث تم الدفع بأعداد كبيرة من جنود الأمن المركزى لإخراج المواطنين من الحدائق المجاورة لصالة رقم 4 المخصصة للطيران الخاص.
وقال العميد أشرف رضا: إن اللواء طارق فتحى مساعد وزير الداخلية مدير أمن المطار، أصدر تعليمات مشددة بضرورة معاملة المواطنين بطريقة لائقة، وإقناعهم بأنهم داخل دائرة المطار، التى تعد بوابة مصر الأولى، وتواجدهم داخل هذه المنطقة غير مسموح به حيث يؤدى إلى تعطيل المرور.
وأضاف أن تنفيذ الحملة، فى ظل  كثافة تواجد المواطنين غير المسافرين فى حرم مبانى المطار، ما قد يعيق عمليات التأمين، حيث يتواجد المواطنون بكثافة كبيرة مرورًا بالأكمنة الثابتة، وبالتالى زيادة الضغط على القوات التأمينية والتسبب فى إحداث تكدسات عالية بمداخل ومخارج المطار، والتسبب فى تأخير المسافرين عن طائراتهم.
أوضح رضا، أن العديد من المواطنين يصطحبون أطفالهم للعب الكرة فى الطرق المؤدية إلى صالة 4، كما أنهم يجلبون معهم المأكولات والمشروبات، ويؤدى هذا إلى تكدس القمامة بالحدائق الموازية للطريق الذى يمر منه المسئولون الأجانب والمصريون القادمون من الصالة الحكومية وصالة الطيران الخاص وصالة كبار الزوار.
وتابع، أن عملية الإخلاء سيتم تنفيذها يوميًا نظرًا لطبيعة المنطقة، وخوفًا من اندساس أى عناصر إرهابية أو إجرامية مع المواطنين، لافتًا إلى أن هناك حاليًا خطة أمنية يتم دراستها للتقليل من عملية دخول المواطنين «غير المسافرين» إلى دائرة المطار.
واقترح  مدير إدارة الجوازات بالمطار والمشرف على الحملة، قيام شركة الميناء بإغلاق المنطقة بواسطة أسوار حديد، أسوة بإغلاق الحديقة التى تتوسط منطقة المطار القديم.يذكر، أن المواطنين القاطنين بمحيط منطقة المطار يتواجدون يوميًا وحتى الساعات الأولى من صبيحة كل يوم، بهدف التنزه داخل حدائق المطار المجاورة للصالة الرئاسية وصالات كبار الزوار والحكومية والخدمة المميزة، وصالة رقم 4 المخصصة لسفر الطيران الخاص.