السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخارجية: على الصيادين عدم انتهاك المياه الإقليمية للدول

الخارجية: على  الصيادين عدم انتهاك المياه الإقليمية للدول
الخارجية: على الصيادين عدم انتهاك المياه الإقليمية للدول




كتب - محمد سويد


استقبل المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطى أحمد نصار نقيب الصيادين ومساعديه والذى طلب خلال اللقاء تدخل وزارة الخارجية للمساعدة فى الإفراج عن مركب الصيد «الحاج جلال» المحتجز حالياً فى مدينة صفاقس التونسية وعلى متنه 17 بحاراً بتهمة الصيد غير الشرعى داخل المياه الإقليمية التونسية.
كما طلب نقيب الصيادين خلال اللقاء تدخل الوزارة للمساعدة فى الافراج عن 15 صياداً مصرياً كانوا على متن المركب «الأميرة منى» بعد احتجازهم فى مدينة مصراتة الليبية بتهمة الصيد غير المشروع فى المياه الاقليمية الليبية.
وأعرب نقيب الصيادين عن تقديره لدور وزارة الخارجية وجهودها الدائمة فى الإفراج عن المراكب المحتجزة فى الدول المجاورة، راجيا الوزارة بذل مساعيها للإفراج عن المركبين والبحارة فى أقرب فرصة ممكنة، منوها إلى أن الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة هى التى تجبر الصيادين والبحارة على الصيد فى المياه الإقليمية للدول المجاورة.
من جهته.. أكد المتحدث الرسمى بدر عبد العاطى أن وزارة الخارجية سبق أن أصدرت العشرات من البيانات التى تحذر من دخول المياه الاقليمية للدول المجاورة والصيد غير الشرعى داخلها باعتبار أن ذلك يمثل انتهاكاً لسيادة تلك الدول وما يرتبط بتلك المسألة من مشكلة الهجرة غير الشرعية وتهديد تنامى التنظيمات الإرهابية، فضلا عن الأوضاع غير المستقرة فى ليبيا، وأن الأوضاع الاقتصادية للصيادين لا تبرر انتهاك سيادة الدول المجاورة من أجل الصيد فى مياهها الإقليمية.