الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى: لن ننسى الشهداء.. ولا تهاون فى الدفاع عن أمننا القومى

السيسى: لن ننسى الشهداء.. ولا تهاون فى الدفاع عن أمننا القومى
السيسى: لن ننسى الشهداء.. ولا تهاون فى الدفاع عن أمننا القومى




كتب- عمر علم الدين


 وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى التحية للشهداء، قائلا: «أبدا لن ننساكم أنتم وعائلاتكم .. ستظل أسماؤكم محفورة بحروف من نور فى سجلات التاريخ تخليدا لذكراكم، وعرفانا بتضحياتكم من أجل مصر.. هنيئا لكم الفردوس الأعلى.. شهداء أحياء عند ربكم ترزقون»
وأكد الرئيس خلال حفل تخريج الدفعة 66 من الكلية البحرية والدفعة 43 من كلية الدفاع الجوى بالإسكندرية أمس أن أمن مصر القومى الأولوية القصوى ولن نفرط فيه أبدا تحت أى ظرف ولن نتهاون فى الدفاع عنه، باذلين كل غال ونفيس. وقدم التهنئة للطلاب الخريجين ناصحا إياهم بأن يكونوا قدوة ومثلاً أعلى ومثالا للانضباط العسكرى، وأن يتسلحوا بالعلم والمعرفة، قائلا: أنتم خير أجناد الأرض»، فقد نلتم شرف الانضمام إلى صفوف القوات المسلحة الباسلة، فكونوا أهلا لهذا الشرف وقدموا القدوة والمثل الأعلى بحيث يكون ولاؤكم وانتماؤكم لله ولوطنكم الحبيب، وكونوا مثالا للانضباط العسكرى والخلق القويم، وتمسكوا بالتقاليد العسكرية وتسلحوا بالعلم والمعرفة.
وشدد على أن ما يحيط بمنطقتنا العربية من تحديات وأحداث متلاحقة، يستلزم اليقظة التامة، والاستعداد القتالى العالى لتأمين الوطن العزيز، مؤكدا أن المهمة التى يقوم بها رجال الجيش مهمة مقدسة، وخلال كلمته وجه الرئيس التحية للشعب المصرى بمناسبة الذكرى 63  لثورة 23 يوليو، مؤكدا أن تلك الذكرى تسجل يوما تاريخيا فى نضال شعب مصر، دفاعا عن حريته، موضحا أن ذكرى ثورة يوليو المجيدة تلهمنا القيم النبيلة التى نحتاج إليها فى تلك المرحلة مثل العمل الدءوب والاصطفاف الوطنى، وأن الثورة لم تكن على الظلم أو الفساد، ولكن حققت العدالة الاجتماعية، وشهدت انجازات عظيمة فى الصناعة موجودة حتى الآن.
وأضاف: إن ثورة 23 يوليو كانت رمزا للنضال فى أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، وبدء حقبة جديدة فى التاريخ الإنسانى، لافتا إلى أنه تلهم القيم النبيلة وتستدعى قيم العمل الدءوب لبناء المجتمع الجديد.
وأضاف الرئيس: إن نحو مليون شاب يلتحقون بالخدمة الوطنية سنويا، فلو قدرنا هذه المهمة وبذلنا فيها جهدًا مبالغاً فيه، فخلال 10 سنوات سيكون فى دماء مصر 10 ملايين أسرة تم إعدادهم على الولاء والانتماء للوطن والوعى بالتحديات والمخاطر التى تمر بها مصر. وطالب القوات المسلحة والشرطة بأن تركز فى برامجها على هذا المفهوم فى البناء العسكرى الذى يتم بناؤه لأبناء مصر. وشدد على أن الاستقلال الحقيقى لا ينطوى فقط على الاستقلال من الاستعمار وإنما يتسع مفهومه ليشمل استقلال الإرادة الوطنية بعيدا عن أى ضغوط أو املاءات أو مشروطيات، والسيادة الحقيقية إنما تكتمل برفض أى تدخل فى شئوننا وسيظل شعب مصر متمسكا باستقلال إرادته وسيادته يدافع عنها بثقة وإيمان وعزم لن يلين. واختتم كلمته قائلا: «حفظ الله مصر وطنا عزيزا نعيش تحت رايته .. وشعبا أبيا يمضى مسيرته ينشد الخير للجميع». وخلال الاحتفال منح الرئيس عبدالفتاح السيسى أوائل الخريجين من الدفعة 65 بحرية والدفعة 42 دفاع جوى نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديرا لتميزهم.
تفاصيل ص5