الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار أون لاين





 
 
الإداري يلزم الحكومة  بأحقية الصم والبكم في الاستعانة بمترجمين
قضت محكمة القضاء الاداري (دائرة الاستثمار)برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة بأحقية ذوي الاعاقة (الاصم الابكم او الاعمي في الاستعانة بمترجمي اشارة معتمدين من الجمعيات والمؤسسات الاهلية المتخصصة لتوصيل ما يعبر عن ارادتهم،او التعبير عنها بالكتابة لمن يجيدها بدلا من المساعد القضائي وذلك بداخل الهيئات الحكومية،مع مايترتب علي ذلك من اثار اهمها الزام الحكومة بالاعتراف بحقهم في استعمال لغة الاشارة او طريقة برايل او الكتابة كوسيلة رسمية من وسائل التعبير عن ارادتهم.
الرمان المصري خال من أي إصابات
 
أكدت وزارة الزراعة سلامة محصول الرمان المصري، وخلوه من أي إصابات مرضية تمنع تصديره لأي دولة، نافية رفض السلطات الكندية لأي شحنات من محصول الرمان المصري، ومؤكدة خلو المحصول من أي أمراض أو فيروسات.
وقال الدكتور محمد رفعت رسمي رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة في تصريحات صحفية أمس أن ما أثير عن فرض كندا الحظر عن استيراد الرمان المصري لتسببه في الإصابة بمرض فيرس «c»، هي مجرد شائعات اساسها حروب بين الشركات المصدرة للرمان بين مصر و كندا.
الحديد والصلب: تعمل بـ50 % لوجود عجز في الفحم
أكد مصطفي نايض القيادي العمالي بشركة الحديد والصلب المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، علي وجود عجز حاد في الفحم الذي يعد أهم مستلزمات إنتاج الحديد، نتيجة لعدم توريد شركة الكوك للكميات اللازمة من الفحم للشركة والتي تتراوح مابين 50 إلي 60 ألف طن شهرياً في حين لا تورد شركة الكوك سوي 27 ألف طن فقط.
وأضاف نايض أنه نتيجة لهذا العجز الحاد في الفحم لا تستطيع الشركة سوي العمل بنحو 50% من طاقتها الإنتاجيه، لافتًا إلي انعكاس ذلك علي ارتفاع تكلفة طن الحديد الذي تنتجه الشركة، وإضعاف قدرته التنافسية في السوق التي تكاد تكون معدومة.