الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبوزيد: الرغيف المدعم خط أحمر





شدد  المهندس ابو زيد محمد ابو زيد وزير التموين والتجارة الداخلية ان  سعر الرغيف البلدي المدعم «المباع بـ5قروش يعتبر خطاً احمر وباق كما هو دون المساس، مؤكدا انه لن  يتم المساس به علي الاطلاق.
واضاف  الوزير خلال تفقده اليوم في مجمع المخابز بالشيخ زايد المنحة الغذائية الايطالية والتي رافقه فيها  المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف والسيد كلاوديو باسيفيكو سفير ايطاليا في  القاهرة  أن  حصص المخابز البلدية باقية كما هي ولن  يتم   المساس به علي الاطلاق .
واوضح الوزير  أن توجه الحكومة لاجراء تجارب علي انتاج خبز بلدي يباع بـ 10 قروش لا يعني علي الاطلاق إلغاء الدعم علي الرغيف المدعم، لافتا إلي أن الوزارة مازالت تقوم بتجارب في هذا الصدد ولم يدخل الموضوع حيز التنفيذ.
وابدي الوزير تخوفه من انه في حين نجاح التجربة في ان يستغل البعض من ضعاف النفوس من بيع الرغيف بـ 50 قرشا  علي الارصفة.
 وقال الوزير إن د.هشام قنديل رئيس  الوزراء وعد بزيارة المخبز الذي تتم فيه تجارب انتاج الخبز بـ 10 قروش خلال الاسبوع المقبل.
وقال إنه لن يتم انتاج اي رغيف جديد بدون اصدار تشريع باصدار ذلك الرغيف، لانه لا يجوز  احداث اي تغيير في منظومة الخبز دون تشريع وليس مجرد انتاج خبز.
 ومن ناحية اخري أكد الوزير ان قيمة المنحة الايطالية المقدمة لمصر 2 مليون يورو من هيئة المعونة الايطالية لصالح شراء مواد غذائية تشمل 1100 طن سكر تم شراوها من السوق الدولي ،1000طن من الزيت المحلي.