الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقص السولار تسبب في حريق البرلس 7ساعات والخسائر نصف مليون جنيه




تفاقمت أزمة السولار والبنزين بصورة كبيرة ففي محافظة كفر الشيخ ادي نقص السولار والبنزين الي كارثة وامتدت الحرائق للمراكب المجاورة لموقع الحريق علي ضفاف بحيرة البرلس بدأ الحريق في تمام الساعة الثانية عشرة مساء واستمر لسبع ساعات كاملة ولم تستطع قوات الحماية الأمنية من إخماد النيران إلا في الساعة الثامنة صباحاً بسبب نقص السولار وتواجدت 6سيارات كان منها 4 سيارات بدون بنزين وسولار وهو ما أدي لتفاقم الأزمة.
وأكد خالد البنداري تاجر ان البوص الذي يمتلكه يقدر بنحو نصف مليون جنيه وانه ليس الاول من نوعه وأن سيارات المطافئ بعد قدومها بساعة من اخطارها وجدناها فارغة من السولار والبنزين الا القليل.
وفي محافظة القليوبية تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة كفر شكر من ضبط سيارة نصف نقل محمل عليها عدد 44 «جركن» معبأة بوقود البنزين سعة الجركن 20 لتراً بإجمالي 880  وعدد 40 «جركن» اخر فارغ (جار تعبئتها) داخل محطة وقود التعاون الكائنة بطريق بنها - ميت غمر .. امام قرية أبو قصيبة ونجحت الجهود التنفيذية والشعبية التي قادها المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف بالتعاون مع امناء الاحزاب الاسلامية والليبرالية وائتلاف 25 يناير وحركة 6 ابريل  في اعادة حصة المحافظة من السولار الي 550 طناً يوميا بعد ان تم تخفيضها الي 220 طن فقط.
وقالت  مصادر أمنية  بالإسماعيلية إن أجهزة الأمن بالمحافظة تمكنت من ضبط سيارة رقم 50556 نقل الإسماعيلية بقيادة فاروق .ع.م 20 سنة محملة بسبعة براميل وزنت الف وعشرين لترا من السولار المدعم في كمين أمني بالقنطرة شرق قبل بيعه بالسوق السوداء بأعلي الأسعار.
وأعلن إبراهيم العسقلاني وكيل وزارة  التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة عن ضبط  570 اسطوانة غاز و 12000  لتر من السولار و 46000  لتر من البنزين خلال  الحملات التي أجرتها المديرية بالتعاون والتنسيق مع مديرية الصحة ومباحث التموين في الفترة من1/8/2012حتي 16/8/2012 علي الأسواق و محلات بيع المواد الغذائية والمخابز والمطاحن للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وضبط وإعدام الفاسد منها حفاظاً علي صحة المواطنين.
وتمكنت مباحث تموين بورسعيد برئاسة العميد محمد المحروقي من ضبط كمية من السولار والبنزين المدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وكانت الادارة قد تلقت اخطاراً من القوة المعينة بكمين شادر عزام بدائرة قسم شرطة الجنوب باستيقاف السيارة النقل رقم ( ن ل أ 8729 مصر ) قيادة المدعو محمد . ص . ح – سن 35 - والمحملة بعدد (10براميل بداخلها 500 لتر بنزين 80 ، وعدد 500 لتر سولار ) ولا يوجد معه أي تصاريح تفيد السماح له بحمل الكمية.