السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإ سكندرية» يؤجل مؤتمر «الغردقة السينمائى» لمنتصف سبتمبر





أكد الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الغردقة السينمائى أنه سيقوم بالإعلان عن تفاصيل المهرجان ضمن مؤتمر صحفى سيتم عقده يوم 26 من شهر سبتمبر المقبل وذلك بعد انهاء فعاليات الدورة المقبلة من مهرجان الإسكندرية وذلك لانشغاله كنائب رئيس المهرجان مع د. وليد سيف.. حيث يرى أن انعقاد المؤتمر فى هذا التوقيت يعد مناسباً وسيعلن من خلاله عن مفاجآت فى أسماء أعضاء لجان التحكيم.
 
وقد وقع اختيار إدارة المهرجان على منطقة «سهل حشيش» لإقامة فعاليات الدورة الأولى للمهرجان والتى ستبدأ من 24 إلى 30 من شهر أكتوبر المقبل. حيث قال أباظة إنه تلقى دعوات من عدد من القرى السياحية والفنادق التى تقع بمنطقة سهل حشيش والتى وجدها الأنسب من حيث استقبال وإقامة ضيوف المهرجان وإقامة الاحتفالات والعروض الخاصة به.
 
ومن جانب آخر قال الناقد محمد قناوى مدير المهرجان أنه تلقى عدداً كبيراً من الأفلام المتقدمة للمشاركة بالمهرجان من أكثر من 35 دولة من القارة الآسيوية وفى مقدمتها روسيا والصين والهند وتركيا وإيران وإندونيسيا والفيلبين بالاضافة إلى 12 دولة عربية منها السعودية والعراق وفلسطين والأردن وسلطنة عمان والإمارات والبحرين والكويت ولبنان وقطر ومن جانبها ستشارك دولة سوريا بشكل قوى تحديًا للظروف السياسية السيئة التى تمر بها البلاد.