الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمن الأردن يفرق مظاهرة حاولت الاعتداء على «المخابرات العامة»




 
فرقت قوات الأمن الأردنية مظاهرة ضمت اكثر من مئتى شخص بعد محاولتهم الاعتداء على مبنى المخابرات العامة فى مدينة معان جنوب عمان.
 
وذكر المركز الإعلامى لمديرية الأمن العام الأردنية فى بيان  أن المتجمهرين كانوا برفقة مجموعة من أصحاب السوابق الجنائية وطالبوا بالإفراج عن شخصين موجودين بسجنين فى دولتين عربيتين.
 
وأضاف: المتجمهرون بدأوا بالمسير نحو مبنى المخابرات العامة فى المحافظة مستخدمين مركباتهم الخاصة وسيرا على الاقدام، وأثناء مسيرهم بدأوا بإطلاق أعيرة نارية بشكل كثيف وأرعبوا السكان المتواجدين فى المنطقة.
 
وأشار إلى أن قوات الشرطة تدخلت على الفور بالقوة المنصوص عليها قانونا وأطلقت الغاز المسيل للدموع وجرى تبادل لاطلاق النار، وتم التعرف على عدد من مطلقى النار من قبل الأجهزة الأمنية وستتم ملاحقتهم وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة فيما أوضحت وكالات الانباء نقلا عن مصادر مطلعة ان التظاهرة نظمها التيار السلفى للمطالبة باطلاق سراح اثنين من معتقلى التيار أحدهما فى السجون العراقية والآخر فى السجون اليمنية. وأشار الى أن هذا التجمع كان لأصحاب الفكر التكفيرى فى مدينة معان للمطالبة بالإفراج عن معتقلين من أنصارهم فى العراق واليمن.
 
من جهته، أعلن جهاز الأمن العام والأجهزة الأمنية بأنها لن تسمح لأى من كان بالتطاول على هيبة الدولة والقانون وستلاحق المسئولين عن أى أعمال تضر بالمصالح العامة ومصالح المواطنين وسيتم تقديمهم للقضاء.